سوق سوداء للجنيه المصري في الكويت

كايروبورتال 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الجمعة، 02 ديسمبر 2016 01:17 م

البورصة الكويتية

أظهرت بيانات شركة صيرفة مدرجة في البورصة الكويتية وجود سوق سوداء للجنيه المصري بالكويت، خصوصًا في فترة الربع الثالث من العام الحالي قبل إعلان البنك المركزي المصري تعويم الجنيه، طبقا لما ذكرته صحيفة الجريدة الكويتية.

وعزت الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية، وهي شركة الصيرفة الوحيدة المدرجة في البورصة، خسائرها بالربع الثالث من هذا العام والتي بلغت 1.51 ألف دينار مقابل ربح بلغ 88.7 ألفًا بالفترة نفسها من العام الماضي، للتراجع في الإيرادات الناشئة عن تغيير العملات، نتيجة لعزوف المصريين العاملين بالكويت عن تحويل أموالهم عبر شركات الصيرفة النظامية، واتجاههم إلى بعض الشركات التي تقدم أسعارًا غير قابلة للتنافس، وهو ما يعرف بالسوق السوداء.

وأشارت البيانات أيضًا إلى تحول الشركة للخسائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بـ154.3 ألف دينار، مقابل صافي ربح بلغ 371 ألف دينار خلال الفترة ذاتها من 2015.

ع د

الخبر | سوق سوداء للجنيه المصري في الكويت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق