اخبار مصر اليوم بالصور.. وزير القوى العاملة يتفقد "كيما أسوان".. "سعفان": عمال مصر فى أمان بسبب قواتنا المسلحة ورجال الشرطة.. "نواجه تحديات كبيرة وسنتكاتف فى ملف الصناعة المصرية"..ويصرف 360 إعانة طوارئ لـ346 عاملاً

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ADTECH;loc=300

أسوان – عبد الله صلاح

تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، شركة الصناعات الكيماوية "مصنع كيما أسوان"، اليوم، الثلاثاء، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وتعمل فى صناعة الأسمدة، والفيروسيلكون، ويعمل بها نحو 1960 عاملاً، للوقوف على أحوال العاملين بها ومدى التقدم الذى أحرزته من إنتاج والمشاكل والمعوقات التى تواجها للعمل على حلها لدفع عجلة الإنتاج بسواعد عمالها  فى كل ربوع مصر.

 

وزير القوى العاملة داخل فرن الفيروسيلكون

وزير القوى العاملة داخل فرن الفيروسيلكون

 

وفى مستهل وصوله، عقد وزير القوى العاملة لقاءً مع العاملين بالمصنع، فى حضور جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والكيمائى عماد حمدى، رئيس النقابة العامة للكيماويات، والمهندس خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية والقيادات النقابية بالشركة.

 

وزير القوى العاملة مع العمال بالمصنع

وزير القوى العاملة مع العمال بالمصنع

 

وأكد وزير القوى العاملة، أن عمال مصر أمن وآمان بفضل رجال قواتنا المسلحة والشرطة المصرية، نظرًا لما يقدمونه من شهداء وأرواح لحماية أرض  الوطن، مضيفًا أن عمال مصر لديهم النية فى تقديم أراوحهم فداءً للوطن، مشيرًا إلى أن علاقة العمال بالدولة، معروفة من أول يوم للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إذ أنه رسخ معانى الوطنية لدى العمال فكانوا رهن إشارة الوطن فى أى لحظة.

 

وزير القوى العاملة بأسوان

وزير القوى العاملة بأسوان

 

وتابع سعفان، "مصر تواجه تحديات كثيرة، وعلينا تبنى ملف الصناعة المصرية ومواجهة التحديات بتكاتف الشركة القابضة ووزير قطاع الأعمال العام لدعم الصناعات المصرية"، مشيرًا إلى أن هناك بعض الموضوعات التى سيناقشها كمشكلة لب الورق الخاصة بمضاعفة الضريبة، وسعر الغاز الطبيعى، وسعر الكهرباء فى مصنع السبائك الحديدية.

 

لقاء الوزير مع العاملين

لقاء الوزير مع العاملين

 

ومن جانبه، أكد المهندس عماد حمدى، رئيس النقابة العامة للكيماويات، أن مجلس إدارة الشركة القابضة خلال اجتماعه أمس، استطاع تدبير مبلغ 18 مليون دولار، لمواجهة أزمة العملة فى انطلاق مشروع "كيما 2".

 

رئيس اتحاد نقابات عمال مصر

رئيس اتحاد نقابات عمال مصر

 

وقال المهندس عماد حمدى، "نرسل رسالة إلى المشككين فى التنمية التى تقودها الدولة بأننا ننشئ مصنع كيما 2 بتكلفة قدرها 6 مليارات جنيه، لإنتاج 1200 طن من أمونيوم نيرتيك"، مضيفًا "هذا المشروع عائد استثماراته فى السنة 16 %، وهذا المشروع تنتظره الشركة القابضة".

 

جانب من حضور العاملين فى مصنع كيما

جانب من حضور العاملين فى مصنع كيما

 

وتابع "حمدى"، "الفترة المقبلة تحتاج إلى دعم الحكومة ووزير القوى العاملة لمواجهة مشكلة ارتفاع سعر الغاز الطبيعى بسبب أزمة الدولار".

 

وأكد عيد الحوت، رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية، أن الشركة ضاعف من الإنتاج خلال الفترة من عام 2011 إلى 2016، من 215 مليون جنيه إلى 320 مليون جنيه.

 

وزير القوى العاملة فى مؤتمر مصنع كيما

وزير القوى العاملة فى مؤتمر مصنع كيما

 

 وأشار إلى أن الشركة لم تتوقف عن الإنتاج خلال فترة الثورة، حيث حققت إنتاجا بلغ 160 مليون جنيه، وقال إن الشركة لم يتحقق لها كيان إلا بعد ثورة 30 يونيو بعد البدء فى إنشاء مصنع كميا (2) فخر الصناعة فى جنوب الصعيد، الذى سيساهم فى الوصول بإنتاجية كيما من 300 مليون جنيه إلى 2 مليار جنيه.

وزير القوى العاملة خلال تسليم شيك العاملين

وزير القوى العاملة خلال تسليم شيك العاملين

 

 وطالب رئيس الشركة بتبنى الدولة إقامة شراكات اقتصادية بين شركة كيما والشركات المماثلة لها فى إطار الوصول بالصناعة المصرية إلى أفريقيا والعالم، على أن تبدأ أولى هذه الشركات بين كيما وشركة النصر للتعدين بأسوان فى تصنيع وتصدير الأسمدة الفوسفاتية إلى السودان وأفريقيا.

 

فى سياق متصل، سلم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، اليوم الثلاثاء، شيكين بمبلغ 359 ألفا و656 جنيها لـ 346 عاملا بفندقين بأسوان، وفقا للكشوف الواردة منهما والمعتمدة من التأمينات، وذلك لتعثر إدارة الفندقين فى صرف أجور عمالها، نظرا للظروف الاقتصادية التى يمر بها الفندقان نتيجة للظروف السياحية الحالية، لاستقرار العمل والعمال داخل الفندقين.

 

وأوضح الوزير بأن الشيك الأول بمبلغ 253 ألفا و818 جنيها لـ235 عاملا بمنتجع موفنبيك أسوان، والثانى بمبلغ 105 آلاف و838 جنيها لـ 111 عاملا بفندق بسمة بأسوان.

 

على الجانب الآخر، منع مجدى حجازى، محافظ أسوان، صباح اليوم الثلاثاء، الصحفيين والإعلاميين، حضور اجتماع اللجنة الاستشارية المحلية لعمال المناجم والمحاجر، والذى حضره محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

 

وطلب المحافظ من الإعلاميين والصحفيين الخروج من قاعة الاجتماع، والاكتفاء بالتقاط صور فقط قبل بدء الاجتماع، رغم عدم إبداء الوزير أى اعتراض على وجود الصحافة والإعلام فى الاجتماع.

 

يأتى ذلك الموقف من المحافظ رغم توجيه دعوة رسمية من مكتب إعلام المحافظة للصحفيين والإعلاميين بحضور الاجتماع، وإصراره على تجاهل دعوة الصحفيين والإعلاميين لحضور الفعاليات والمؤتمرات، والاكتفاء بإصدار بيانات صحفية من مكتبه الإعلامى فقط.

 

يذكر أن أعضاء نقابة الصحفيين بأسوان، تقدموا بمذكرة إلى يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، يستنكرون فيها تعامل المحافظ مع الصحفيين بمحافظة أسوان، فى ظل عرقلة الأداء الصحفى داخل المحافظة.

 

 


الخبر | اخبار مصر اليوم بالصور.. وزير القوى العاملة يتفقد "كيما أسوان".. "سعفان": عمال مصر فى أمان بسبب قواتنا المسلحة ورجال الشرطة.. "نواجه تحديات كبيرة وسنتكاتف فى ملف الصناعة المصرية"..ويصرف 360 إعانة طوارئ لـ346 عاملاً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق