اخر الاخبار الان مباحثات بين سول وطوكيو للاتفاق على تبادل المعلومات الاستخبارية

اخبار سياسية -محيط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أن سول وطوكيو أجريا محادثات على مستوى لجان العمل في طوكيو اليوم الثلاثاء للتوصل إلى تفاهم بشأن اتفاق لتبادل المعلومات الاستخباراتية قد يسمح للجانبين بالتعامل بشكل أفضل مع تطور التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية، وفقا لما قالته.

وأوضحت الوزارة - في بيانها الذي أوردته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن الجانبين استأنفا محادثات على أساس الشروط التي اتفق عليها مبدئيا في عام 2012، وناقشا مجموعة واسعة من القضايا مثل جداول الاجتماعات المستقبلية”.

وقالت إنه سيتم تحديد الاجتماع المقبل من خلال مشاورات مع اليابان.

وكانت الدولتان قد اتفقتا في الأسبوع الماضي على استئناف المحادثات بخصوص اتفاق المعلومات العسكرية بهدف إبرامه بحلول نهاية العام الحالي.

ورحبت الولايات المتحدة بالقرار.. وقالت إنه يعزز التعاون بين الجانبين في ظل التهديدات المتزايدة التي تشكلها كوريا الشمالية.

وقادت الولايات المتحدة من جانبها جهودا للتوصل إلى اتفاق ثلاثي لتبادل الاستخبارات العسكرية مع كوريا الجنوبية واليابان، ووقعت مذكرة تفاهم في أواخر عام 2014 لتمكين سول وطوكيو من تبادل المعلومات الاستخباراتية عبر الولايات المتحدة.

وأبرمت كوريا الجنوبية حتى الان اتفاقات لتبادل المعلومات العسكرية مع 32 دولة. وقد طلبت مؤخرا من الصين بدء محادثات بشأن اتفاق مماثل في خطوة لتحسين مواجهة التهديدات الكورية الشمالية. وقالت الوزارة ان الصين لم تبد أي استجابة للطلب حتى الآن.

الخبر | اخر الاخبار الان مباحثات بين سول وطوكيو للاتفاق على تبادل المعلومات الاستخبارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار سياسية -محيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق