اخبار مصر أهالى رأس غارب يساعدون أنفسهم ضد السيول.. ورئيس المدينة: الحكومة لم تقصر

اخبار مصر -النهار 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نوفمبر120165:58:34 مـمحرّم301438

منذ: 1 دقيقة, 48 ثانية

تجمع عدد من أهالى مدينة رأس غارب فى محافظة البحر الأحمر، الثلاثاء، أمام قسم شرطة المدينة، لتحرير محاضر إثبات حالة بالأضرار التى أصابت ممتلكاتهم من جراء موجة السيول، بينما واصل آخرون مساعدة أنفسهم بتنظيف منازلهم وإزالة آثار المياه منها، بعدما فضلوا البقاء فيها على اللجوء إلى مساكن بديلة.

وقال رئيس مجلس المدينة اللواء محمد حلمى، فى تصريحات صحفية، إن الحياة بدأت تعود تدريجيا إلى معظم مناطق رأس غارب، مضيفا أن القوات المسلحة أقامت مستشفى ميدانيا ووفرت 3 مخابز لإنتاج الخبز للأهالى المتضررين.

وأعتبر أن الحكومة لم تقصر وتعاملت مع الأوضاع بكل جدية، فيما كان يتم إنقاذ المواطنين بالمراكب وأطواق النجاة والحبال من فوق أسطح المنازل، خلال فترة ارتفاع المياه إلى ما يقارب متر ونصف. 

واستقبلت المدينة قافلة طبية وغذائية من جامعة جنوب الوادى أمس، وتستمر أعمالها حتى اليوم، فيما واصلت المحافظات القريبة إرسال القوافل المحملة بالغذاء والعلاج والخبز، فضلا عن قوافل الجمعيات الأهلية.

وأوضح مدير التضامن الاجتماعى، مجدى حسين، أن المديرية لا تزال تواصل أعمال الحصر من خلال عدة لجان لتسجيل المفقودات والتلفيات فى المنازل أو الأجهزة أو الأثاث، بهدف صرف التعويضات المالية اللازمة للمتضررين، إلا أنها تواجه صعوبات فى الوصول إلى جميع الأهالى بسبب تراكم مياه السيول فى عدة مناطق لليوم الرابع على التوالى.

أُضيفت في: 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 30 محرّم 1438
منذ: 1 دقيقة, 48 ثانية

الخبر | اخبار مصر أهالى رأس غارب يساعدون أنفسهم ضد السيول.. ورئيس المدينة: الحكومة لم تقصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -النهار ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق