اخبار اليوم رئيس مجلس السياحة العالمي يقدم مجموعة نصائح لمصر لعودة السياحة

اخبار مصر-الفجر-unactive 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ديفيد سكوسيل - الرئيس التنفيذي لمجلس أعمال السياحة العالمي، إن طبيعة عمله هو الذهاب إلى الدول التي يوجد بها مشاكل تؤثر بشكل مباشر على السياحة، مشيرًا إلى أن أغلب المشاكل في الوقت الجاري هي مشكلة الإرهاب، والتي تتلخص في نوعين منها الهجوم الإرهابي المفاجئ الذي يحدث في عدة دول أوروبية كـ "فرنسا" وتحدث تلك التفجيرات دائمًا في وسط تلك المدن فهي قطعًا ليست موجهة للسائحين، وينتج عنها ضحايا غالبًا ما يكون بينهما سائحين.

وأوضح "سكوسيل" أن النوع الآخر من الإرهاب الذي يستهدف السائحين وهو الاٍرهاب المباشرة،  والذي يعاني منه العديد من الدول العربية، يعتبر هذا النوع من الاٍرهاب يحتاج إلى  مدة أطول، ومجهود أكبر لعودة السياحة مرة أخرى لتلك البلدان ولو نظرنا حولنا سنجد هناك دول عديدة في المنطقة خاصة العرب متأثرين بهذا النوع من الاٍرهاب.

وأكد "سكوسيل" أن الحقيقة من خلال خبرته لديه العديد من الحلول السريعة للخروج من هذه المشكلات، ولابد من العمل على عنصر الأمن، وهو أن تؤمن البلد تمامًا، وبعدها يتم التواصل بشكل مباشر مع الحكومات والمسؤولين  لعودة السياحة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجلس أعمال السياحة العالمي، إلى الأهم من ذلك وهو ضرورة التعاون بين القطاع الخاص والحكومي في السياحة للخروج من تلك الأزمة، وذلك من خلال تجهيز حملة ضخمة  بعنوان "مصر عادت مصر آمنة مصر تستقبل السائحين من جديد" يشارك في تلك الحملة القطاعين العام والخاص.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجلس أعمال السياحة العالمي، أن بعد ذلك يأتي دور الشركات العالمية العاملة في مجال السياحة، ومنظمي الرحلات وأصحاب المصالح ودورهم يتلخص في الضغط على حكومتها من أجل عودة الحركة السياحية وتشغيل خطوط الطيران ورفع الحظر، وذلك من أجل مصالحهم.

الخبر | اخبار اليوم رئيس مجلس السياحة العالمي يقدم مجموعة نصائح لمصر لعودة السياحة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق