اخبار مصر اليوم بالصور.. أوقاف الإسكندرية: تحقيق السلام خير رد على أصحاب الدعاوى الهدامة

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ADTECH;loc=300

الإسكندرية – أسماء على بدر

أكد الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن تحقيق السلام المجتمعى هو خير رد على أصحاب الدعاوى الهدامة والخبيثة والتحريض على أمن واستقرار المجتمع وأن الإسلام يحمل دعوى السلام إلى العالم بأسره.

 

جاء ذلك فى الندوة الدينية التى نظمتها مديرية أوقاف الإسكندرية مساء اليوم، بمسجد السلام بالبيطاش التابع لأوقاف العجمى والدخيلة، تحت عنوان (أهمية السلام المجتمعى فى المنظور الإسلامى) ضمن فعاليات القوافل الدعوية المستنيرة الموحدة التى تنظمها المديرية بمختلف مساجد المحافظة لبيان صحيح الدين الإسلامى الحنيف.

 

وأكد أن القرآن الكريم قد أشار فى آياته الحكيمة إلى كل ما يحفظ أمن واستقرار المجتمع حيث قال الله سبحانه وتعالى ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذى القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى) ،كما يدعو الإسلام إلى  العدل وصلة الأرحام والتقارب والتآلف بين جميع أبناء المجتمع.

 

وأشار إلى أن  السلام هى أول كلمة نطق بها النبى (صلى الله عليه وسلم) حين بدأ يؤسس لدولته بالمدينة المنورة، حيث جمع الناس وخطب فيهم وقال( أيها الناس أفشوا السلام واطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام ).

 

وقال إن براعة سيدنا رسول الله صلوات الله وسلامه عليه فى إرساء مبدأ مهم من مبادئ السلام المجتمعى بين أهل المدينة المنورة من المسلمين وغيرهم وهو مبدأ المواطنة، حيث عاش الكل فى أمن وأمان لا فرق بين مسلم وغير المسلم فى الحقوق والواجبات، فلكل أصبح يعلم ماله وما عليه.

 

واختتم المحاضرة بالتأكيد على أن السلام المجتمعى لن يتحقق إلا بوعى أبناء الوطن وإحساسهم بالمسئولية نحو بلدهم والدور الواجب على الجميع القيام به فى هذه المرحلة الحرجة التى تعيشها أمتنا، فكلنا أبناء مصر نأكل من خيرها ونعيش من رزقها ونعشق ترابها ولن نتخلى عنها أبدا ولن نتركها فريسة للمخربين والموتورين من أصحاب الدعوات الهدامة مهما كان الثمن، فأرواحنا فداءها.

 

ومن جانبه أكد الشيخ  محمد أبو الخير مدير الإدارة العجمى، الجميع على أهمية الدور الوطنى الذى تقوم به مديرية الأوقاف بالإسكندرية فى تحمل مسؤوليتها فى شرح صحيح الدين وتغير الأفكار المغلوطة عند الشباب وتوجيهها إلى صحيح الإسلام ووسطيته واعتداله.

 

الجدير بالذكر أن هذه القوافل الموحدة والتى تنفرد بتنظيمها أوقاف الإسكندرية أسبوعيا تقام برعاية الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

اثناء محاضرة اوقاف الإسكندرية
أثناء محاضرة أوقاف الإسكندرية

 

محاضرة السلام المجتمعى
محاضرة السلام المجتمعى

 


الخبر | اخبار مصر اليوم بالصور.. أوقاف الإسكندرية: تحقيق السلام خير رد على أصحاب الدعاوى الهدامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق