اخبار اليوم بالصور - لجنة الإنتاج تناقش 4 قضايا في أولى اجتماعاتها برئاسة شريف إسماعيل

السياسة -مصراوى 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - محمد غايات:

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن لجنة الإنتاج برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أكدت أن الإنتاج يعد من أولويات المرحلة الحالية لزيادة فرص التصدير، حيث أن هدف الحكومة الآن هو تعظيم الإنتاج.

وكشف الوزير في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، عقب الاجتماع الأول للجنة الإنتاج، أن موضوع الأرز طرح باعتباره من أولويات الموضوعات التي استعرضتها اللجنة، واتخذت ضرورة الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز، فضلًا عن تحصيل غرامات المخالفين من المزارعين، واستخدام تكنولوجيا التقليل من استهلاك المياه، والحرص على عدم التوسع باستخدام المحاصيل التي تستخدم المياه بكثرة، منوهًا بأن الجهات المعنية تدير حملات توعوية لتوضيح أهمية هذا الشأن، حفاظًا على المياه.

وأوضح الوزير أن ثاني موضوع ناقشته اللجنة، كان القطن ومساحة زراعته التي تبلغ 220 ألف فدان.

وأكد أن الخلايا الشمسية واللمبات الموفرة للطاقة هى ثالث الموضوعات التي ناقشتها اللجنة، وأحيطت بجهود وزارة الكهرباء لتوفير مصادر الطاقة المتجددة خاصة الخلايا الشمسية وتعظيم استخدامها.

وتابع الوزير "هناك جهود لوزارة الإنتاج الحربي في موضوع الخلايا الشمسية، حيث أن لدينا خط إنتاج ألواح شمسية بطاقة 50 ميجا بالعام الواحد، فضلًا عن تركيبها على أسطح المنازل بالجمهورية كافة".

وأشار الوزير إلى أن هناك مشروع لإقامة مصنع لإنتاج 1000 مليون ميجا بالعام الواحد من الرمال، وهو مشروع بتكلفة عالية، مضيفًا "نحن بصدد دراسات واستقبال عروض من الشركات العالمية لإتمام هذا المصنع".

وأوضح الوزير أن محافظ بني سويف عرض لمشروع زراعي صناعي للنباتات العطرية والزيوت على مساحة 60 ألف فدان، تدعمه وزارات الإنتاج الحربي والاستثمار والصناعة والزراعة، منوهًا بأن هناك لجنة بإلانتاج الحربي لإدارة المشروع، "حيث استمعنا لـ 9 مكاتب استشارية لإعداد دراسة جدوى لاختيار الأفضل ليحصل على إعداد دراسة المجمع الكبير بالمحافظة"، مشيرًا إلى أن محافظة بني سويف استعانت بالجانب الهندي لما لهم من باع كبير في هذا الشأن.

وبشأن المصانع المغلقة، أوضح العصار أنه سيتم مناقشة الأمر باجتماع اللجنة القادم.

وأكد الوزير أنه لا مانع من اشتراك القطاع الخاص والجهات الأجنبية في مختلف الموضوعات التى تزيد من الإنتاج .

الخبر | اخبار اليوم بالصور - لجنة الإنتاج تناقش 4 قضايا في أولى اجتماعاتها برئاسة شريف إسماعيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السياسة -مصراوى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق