عاجل

اخبار مصر اليوم | اندونيسيا تعلق عضويتها مؤقتا في "أوبك"

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت اندونيسيا عضويتها بشكل مؤقت في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) حيث قالت الدولة التي تستورد النفط الخام انها لا توافق على خفض نسبة الانتاج من جانب المنظمة.
ويأتي القرار بعد يوم واحد من اتفاق المنظمة على أول خفض في إنتاجها النفطي منذ عام 2008 من أجل رفع الاسعار الحالية.
وقال وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي إجناسيوس جونان في بيان اليوم الخميس إن إندونيسيا لا تستطيع الالتزام بتخفيض الانتاج بنسبة خمسة في المئة أو حوالي 37 الف برميل يوميا كما اقترحت المنظمة.
وأضاف ان الخفض الوحيد الذي تستطيع ان تنفذه إندونيسيا هو خمسة آلاف برميل يوميا وهو ما تم اعتماده في ميزانية الدولة لعام 2017 .
وذكر الوزير الاندونيسي أن ما تحتاجه الحكومة من دخل لتمويل ميزانية عام 2017 مازال كبيرا مشيرا الى أن سياسة (اوبك) لرفع اسعار النفط لن تعود بالنفع على اندونيسيا وهي دولة مستوردة للنفط .
ويحاول الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو الذي تولى منصبه في اكتوبر 2014 ان يبني مشروعات كبيرة في البنية الاساسية لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة سبعة في المئة في نهاية مدة حكمه التي تبلغ خمسة اعوام.
يذكر أن إندونيسيا انضمت إلى (اوبك) لاول مرة في عام 1962 وغادرتها عام 2009 بسبب تقلص انتاج النفط المحلي ما جعلها مستورد للنفط الخام فقط ثم انضمت للاوبك مرة أخرى العام الماضي.
وكانت الدول المصدرة للنفط قد توصلت في ختام اجتماع وزاري امس الاربعاء في فيينا الى اتفاق تاريخي يقضي بخفض سقف الانتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من الاول من يناير المقبل.

1824%247cview
1689%247cview

الخبر | اخبار مصر اليوم | اندونيسيا تعلق عضويتها مؤقتا في "أوبك" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق