اخر الاخبار الان العصار: اللجنة الوزارية للإنتاج تبحث تنمية الانتاج الزراعي والصناعي

اخبار سياسية -محيط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الإنتاج الحربي، اللواء محمد العصار، إن اللجنة الوزارية للإنتاج عقدت أول اجتماع لها، اليوم الخميس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.. مشيرًا إلى أن الإنتاج يعد من أولويات المرحلة الحالية وهو في غاية الأهمية في هذه الظروف والتحديات الاقتصادية حيث أنه كلما زاد الانتاج يقل الاستيراد والعبء على الدولة ويدعم انتاج الدولة وزيادة التصدير خاصة وأن هدف الحكومة الآن هو تعظيم الإنتاج.
وأضاف وزير الانتاج الحربي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن موضوع الأرز طرح خلال الاجتماع باعتباره من أولويات الموضوعات التي استعرضتها اللجنة حيث رأت ضرورة الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز فضلا عن تحصيل غرامات المخالفين من المزارعين واستخدام تكنولوجيا التقليل من استهلاك المياه والحرص في عدم التوسع باستخدام محاصيل التي تستخدم المياه بكثرة.. منوهًا إلى أن الجهات المعنية تدير حملات توعية لتوضيح أهمية هذا الشأن حفاظا على المياه.
وأوضح وزير الانتاج الحربي أن اللجنة ناقشت أيضًا محصول القطن ومساحة زراعته التي تبلغ 220 ألف فدان بالإضافة إلى بحث زيادة المساحة المزروعة.. مشيرًا إلى أن اللجنة بحثت أيضًا أهمية استخدام الخلايا الشمسية واللمبات الموفرة للطاقة حيث تم عرض جهود وزارة الكهرباء لتوفير مصادر الطاقة المتجددة خاصة الخلايا الشمسية وتعظيم استخدامها.
وأوضح أن هناك جهودا لوزارة الإنتاج الحربي في موضوع الخلايا الشمسية، مضيفًا “لدينا خط إنتاج ألواح شمسية بطاقة 50 ميجاوات بالعام الواحد فضلا ويتم بحث منظومة إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا على الأسطح بالمدارس والمصالح الحكومية في كافة أنحاء الجمهورية فضلا عن توليد خط جديد بطاقة 100 ميجاوات بالعام”.
وأشار وزير الانتاج الحربي إلى أن هناك مشروع قومي لإنتاج الطاقة بقدرة 1000 مليون ميجاوات بالعام الواحد وهو مشروع بتكلفة عالية ونحن بصدد دراسات واستقبال عروض من الشركات العالمية لإتمام هذا المشروع.
وأضاف وزير الانتاج الحربي أن محافظ بني سويف عرض خلال اجتماع اللجنة لمشروع زراعي صناعي لزراعة النباتات العطرية والطبية وتصنيع ما ينتج من هذه النباتات في الزيوت وغيرها من المنتجات ويتم هذا المشروع بالتعاون بين وزارات الانتاج الحربي والاستثمار والزراعة والصناعة مع محافظة بني سويف وهناك لجنة من وزارة الانتاج الحربي لمتابعة هذا المشروع .
وأشار الى أن هذه اللجنة عقدت 7 اجتماعات وكلفت مكاتب استشارية لإعداد دراسات جدوى حول المشروع وأفضل دراسة سوف يحصل المكتب الخاص بها على حق تنفيذ المشروع، فيما سيتم الترسية يوم السابع من ديسمبر الجاري على المكتب الاستشاري الفائز الذي سيقوم بعمل الدراسة الخاصة بالمشروع .
وأوضح أن محافظ بني سويف يجري العديد من الاتصالات منها اتصال مع دولة الهند، حيث سيقوم وفد هندي بزيارة القاهرة لبحث المشروع كما أنه من المحتمل سفر وفد مصري للاطلاع على التجربة الهندية في هذا المجال.. لافتًا إلى أن اللجنة الوزارية للإنتاج هي لجنة معنية بالانتاج الزراعي والصناعي، في وقت تتقدم الوزارات المختلفة بمشروعات لديها وترسل هذه الموضوعات إلى اللجنة لدراستها.

الخبر | اخر الاخبار الان العصار: اللجنة الوزارية للإنتاج تبحث تنمية الانتاج الزراعي والصناعي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار سياسية -محيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق