يوسف بطرس غالي يرفض التصالح مع الدولة

كايروبورتال 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 01 ديسمبر 2016 09:09 م

يوسف بطرس غالي

نفى عبدالرءوف المهدى، محامى وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، ما أثير حول تقدم موكله للتصالح مع الدولة.

وقال المهدي، إن بطرس غالي، لم يتقدم بطلب للتصالح إلى جهاز الكسب غير المشروع على مدى 15 شهرا هى عمر التعديلات التى أدخلت على قانون الكسب لإتاحة التصالح فى أى من مراحل التحقيق أو التقاضى، حسبما ذكرت "الشروق".

وأضاف المهدى ، أن موكله ـ الموجود خارج البلاد ـ لم يتقدم بطلب لتسوية موقفه داخل الكسب غير المشروع ولا حتى مجرد التفاوض بشكل غير رسمى، مشددا على أنه فى حال إقدام غالى على تلك الخطوة فإنه سيكون أول من يكون عنده معلومة فى هذا الشأن.

وأشار المهدى إلى أن الحديث عن تقدم غالى بطلب تصالح يتم إثارته من فترة لأخرى وكان آخرها فى مايو الماضى وتم نفى ذلك، وقبلها فى فبراير وتم التأكيد على عدم صحة تلك الأخبار، كما تمت إثارة الأمر فى الأسابيع الأولى من إقرار تعديلات التصالح وهو ما لم يحدث أيضا.

وأوضح المهدى أن لجان خبراء العدل والكسب غير المشروع وهيئات التحقيق تتولى فحص ثروة غالى منذ ثورة يناير، وأن هذا إجراء روتينى يتم مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك ورموز نظامه على مدى السنوات الخمس السابقة.

ح.إ

الخبر | يوسف بطرس غالي يرفض التصالح مع الدولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق