اخبار مصر اليوم | وزير الثقافة: صالون الشباب يضم جيلا من المواهب

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بمعرض صالون الشباب، في دورته الـ27 لأنه يحمل إبداعات جديدة تعبر عن أفكار ثقافية وفنية وسياسية ويضم جيلا منفتحا على الحياة ملئ بالمواهب والقدرات والطاقات.
وأعرب النمنم، في تصريحات له مساء اليوم بعد افتتاحه للصالون بقصر الفنون بدار الاوبرا، عن فخره بهذا العدد الكبير من الشباب المشارك والذى يضم أكثر من 200 فنان وفنانة، ونسبة مشاركة الفنانات أقل من 30 سنة كبيرة جدا.
وأشار النمنم إلى أن الصالون يضم طلابا من المدارس والجامعات، من كافة أنحاء الجمهورية من النوبة والصعيد والإسكندرية، وهذا يبعث على التفاؤل.
كان النمنم قد افتتح في وقت سابق مساء اليوم الدورة الـ27 لصالون الشباب بقصر الفنون بالأوبرا بمشاركة 171 فنانا تشكيليا بإجمالى 189 عملا يتنافسون على 24 جائزة.
وقام وزير الثقافة، يرافقه الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بجولة على أعمال التشكيليين المشاركين وقاموا بشرح اعمالهم للوزير وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة .. وعبر وزير الثقافة أيضا عن إعجابه بالمشاركات .
ورصد وزير الثقافة جائزة خاصة ﻹحدي الطالبات التى تدرس بمرحلة الثانوية العامة وقدمت موهبة فنية متميزة في مجال الرسم الزيتي.
ويضم الصالون مشاركات خاصة للطلاب وبالأخص من كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الفنية وبعض الهواة من الكليات الأخرى والخريجين .
وتنوعت مشاركات العارضين بين الرسم والتصوير والنحت والتجهيز في الفراغ والجرافيك لتعبر عن مشاهد متعددة منها البيئة المصرية والطبيعة والإنسان بحيث عبرت عن أجواء تجمع بين محاكاة الواقع والخيال عبر انماط واتجاهات مدارس الفن التشكيلي الحديثة.
جدير بالذكر انه لأول مرة خلال هذه الدورة يتم اختيار 2 قوميسيير للصالون هما الفنان إسلام عبد الله والفنان أحمد عبد الكريم بهدف التأكيد على جماعية الأداء فضلا عن استحداث عدد من المسابقات مثل مسابقة الورش الفنية ومسابقة العمل الجماعي مع تخصيص جوائز خاصة بكل منهما، وكذلك جائزة العرض الخارجي وهو اختيار عدد من الأعمال الفنية يتم طباعتها وعرضها في أماكن عامة طوال فترة الصالون بهدف وصول الفن إلى الشارع والخروج به ليتجاوز قاعات العرض.

1824%247cview
1689%247cview

الخبر | اخبار مصر اليوم | وزير الثقافة: صالون الشباب يضم جيلا من المواهب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق