الأردنيون استهلكوا مليون اسطوانة غاز

جرآءة نيوز 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ازداد طلب الأردنيين على اسطوانات الغاز، خلال الأسبوع الحالي ليبلغ مليون اسطوانة بدلا من 800 ألف اسطوانة، خلال الأسبوع الماضي، بزيادة تقدر بـ 27.78 بالمئة، حسب نقابة أصحاب محطات المحروقات.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات، نهار السعيدات، إن الطلب على جميع أصناف المحروقات ارتفع خلال الأسبوع الحالي، بعد تأثر الأردن بأجواء باردة.

وحسب السعيدات،حققت مسحوبات مادة الكاز ارتفاعا قياسيا خلال الأسبوع الحالي، لتبلغ 6.6 آلاف طن، مقارنة مع 1.2 ألف طن، خلال الأسبوع الماضي، بزيادة نسبتها 461.5 بالمئة، وفقا للسعيدات.

وأوضح أن مسحوبات بنزين 90 بلغت خلال الأسبوع الحالي 30.6 ألف طن، مقارنة مع سحب الأسبوع الماضي الذي بلغت المسحوبات فيه27.6 ألف طن، بزيادة بلغت 10.8 بالمئة.

وبيّن السعيدات، أن الطلب على مادة السولار ارتفع ليبلغ،41 ألف طن خلال الأسبوع الحالي، مقارنة مع 25.7 ألف طن خلال الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 59.6 بالمئة.

أما الطلب على بنزين 95 فانخفض ليبلغ 3.6 آلاف طن خلال الأسبوع الحالي، مقارنة مع 5 آلاف طن خلال الأسبوع الماضي، بانخفاض بلغ 25 بالمئة.

وتابع السعيدات أن جميع المحطات، تتمتع باحتياط كافٍ من المحروقات، يكفيها خلال الحالة الجوية التي تسود المملكة حتى السبت.

وكانت نقابة أصحاب المحروقات، حصلت على ضمانات من مصفاة البترول الأردنية، بتشغيل محطة غاز عمّان بنظام الشفتين (16 ساعة) طوال فصل الشتاء، وعلى مدار الساعة في الحالات الاستثنائية، لتلبية الطلب على اسطوانات الغاز، وفقا للسعيدات.

وأوضح السعيدات، أن محطتي غاز إربد والزرقاء، ستعملان بنظام الشفت الواحد (8 ساعات) طوال أيام فصل الشتاء، بشرط أن تستمر بالعمل لغاية تلبية الكميات التي تطلبها المستودعات.

وتابع أن أي محطة محروقات، يمكنها الحصول على مادة الكاز على نظام البيع الآجل، من الشركات الثلاث الموزعة للوقود بشرط السداد بعد شهر.

وتتأثر المملكة بمنخفض جوي، مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، يستمر حتى السبت المقبل.

وكانت الحكومة قررت، نهاية تشرين الثاني الماضي، تخفيض أسعار المحروقات لشهر كانون الأول، بنسبة (3.3%-4.3%).

الخبر | الأردنيون استهلكوا مليون اسطوانة غاز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جرآءة نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق