عاجل

اخبار مصر اليوم | شاهد.. رقص المصريين بالعصا .. في قائمة اليونيسكو

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عرضت قناة "العربية نت" مقطع فيديو، للحظة تمثيل الرقص بالعصا " التحطيم" والتي تعد من أبرز أشكال الفنون القتالية في مصر القديمة، ويعد اليوم من الألعاب الاحتفالية التي حافظت على جزء من الرموز والقيم المرتبطة بممارستها" .

وقالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو"، أمس، إنه تم إضافة "التحطيب" أو الرقص بالعصا من مصر إلى قائمتها التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.

وجاء إدراج "التحطيب" ضمن هذه القائمة خلال اجتماع لجنة التراث الثقافي غير المادي المنعقد حاليا في إثيوبيا، والذي ينتهي يوم الجمعة، وقبلت اللجنة 11 ملفا مقدما من أنحاء العالم لتسجيل طقوس وعادات وممارسات واحتفالات محلية للدخول ضمن القائمة.

وكانت مصر تقدمت بملف "التحطيب" لليونسكو في 2014، إلا أنها سحبته لإجراء مجموعة من التعديلات وإعادة تقديمه بعد الانتهاء منها.

الخبر | اخبار مصر اليوم | شاهد.. رقص المصريين بالعصا .. في قائمة اليونيسكو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق