عاجل

صحة دراسة: أكثر من 58 مليون أمريكى يتعرضون للصمم بسبب تنامى معدلات الضوضاء

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم متابعين موقع تركيات الاخباري اخر اخبار المملكة السعودية واخر اخبار مصر اليوم و اخبار العالم علي مدار الساعة حيث نرصد جميع الاخبار من كافة المصادر ونقوم بعرضها هنا في الموقع وجاء في تفاصيل الخبر كالاتي ..


اخر اخبار مصر اليوم أ ش أ

حذرت دراسة طبية من تنامي أصوات الضوضاء المرتفعة بصورة باتت تهدد نحو 58 مليون أمريكي بالإصابة بالصمم مع مضاعفة مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض في مقدمتها السكتة الدماغية.

وحذر العلماء في جامعة "بوسطن" من العديد من الأماكن ذات معدلات ضوضاء مرتفعة كميادين الرماية، تلحق أضرارًا بالغة بحاسة السمع، لتتراجع معدلات السمع بصورة سريعة.

وتصنف منظمة الصحة العالمية، التلوث الضوضائي في المرتبة الثانية (بعد تلوث الهواء) كواحد من التهديدات الأكثر إلحاحاً على الصحة العامة، وأنه المسئول عن مجموعة من مشاكل التوتر والنوم لأمراض القلب والسكتات الدماغية، وكذلك البدانة.

أجرى العلماء أبحاثهم في مستشفى بوسطن بتحليل بيانات 240 مليون أمريكي، تتعلق بمعدل الضوضاء التي تعرضوا لها، جنباً إلى جنب مع تحليل أنماط السمع بينهم.

وتوصل العلماء إلى أن 58 مليون أمريكي، بواقع 22% ممن شملهم الاستطلاع، تعرضوا للأصوات العالية والضوضاء في العمل لمدة 4 ساعات على الأقل يومياً، فيما أكد أن 38% من المشاركين في الدراسة أكدوا تعرضهم لمستويات مرتفعة من الضوضاء دون استخدام وسائل حماية للأذن.

 

لا يوجد المزيد من التعليقات.

متابعين موقع تريكات الاخباري نشكرك لمتابعة موقعنا الاخباري بشكله الجديد و للمزيد حول هذا الموضوع من اخبار السعودية واخبار مصر والعالم تبعونا ليصلكم كل جديد عبر موقع تريكات الاخباري بحلته الجديدة

الخبر | صحة دراسة: أكثر من 58 مليون أمريكى يتعرضون للصمم بسبب تنامى معدلات الضوضاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق