عاجل

اخبار مصر الاقتصادية سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21/3/2017 في السوق السوداء وبنك اتش اس بي سي يسجل 18.16 لشراء العملة الخضراء مقابل الجنيه - نجوم مصرية

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم متابعين موقع تركيات الاخباري اخر اخبار المملكة السعودية واخر اخبار مصر اليوم و اخبار العالم علي مدار الساعة حيث نرصد جميع الاخبار من كافة المصادر ونقوم بعرضها هنا في الموقع وجاء في تفاصيل الخبر كالاتي ..

اخر اخبار مصر اليوم سعر الدولار اليوم ، حيث وصلت العملة الأمريكية إلى 18.16 جنيه في بنك اتش اس بي سي، جاء ذلك خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 21/3/2017 مقابل الجنيه في البنوك المصرية، وتتراوح أسعار العملات وتتفاوت من مكان إلى آخر في السوق السوداء لتداول العملات العربية والأجنبية، وكذلك مكاتب وشركات الصرافة في مصر.

من جهة أخرى، أكد خبير افتصادي أن وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي، هام جدا بالنسبة للتغيرات الأخيرة في الاقتصاد المصري، وقال إيهاب سعيد أن الموضوع إيجابي للغاية ويمثل الكثير من المعطيات، ويدل على أن مصر نجحت في الحصول على ثقة البنك الدولي، وترحيبه بالمبادرات والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.

وأكد الخبير الاقتصادي أن تعزيز التعاون الدولي في مجال النقد الأجنبي سيكون ثمة الأيام المقبلة، مما سيرفع من الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنك المركزي، ويساهم في انتعاش خزينة الدولة، والمعروف أن الشريحة الثانية من القرض تبلغ مليار جنيه، وأكد في الوقت ذاته أن زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي سيساهم في رفع قيمة الجنيه أمام الدولار الأمريكي.

 

سعر الدولار اليوم في البنوك الثلاثاء 21/3/2017 (محدث أولا بأول)

بنك اتش اس بي سي 18.16 18.35
بنك الإسكندرية 18.12 18.22
مصرف أبوظبي الإسلامي 18.12 18.22
كريدي أجريكول 18.12 18.22
الأهلي الكويتي – بيريوس 18.12 18.22
بنك المشرق 18.12 18.22
البنك التجاري الدولي 18.10 18.20
التعمير والإسكان 18.10 18.20
بنك بلوم 18.10 18.20
بنك البركة 18.10 18.20
البنك المصري الخليجي 18.10 18.20
بنك مصر إيران للتنمية 18.10 18.20
البنك الوطني اليوناني 18.10 18.20
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 18.10 18.20
البنك المصري لتنمية الصادرات 18.10 18.20
المصرف المتحد 18.10 18.20
بنك الكويت الوطني NBK 18.10 18.20
البنك الأهلي المتحد 18.10 18.20
بنك أبوظبي الوطني NBAD 18.10 18.20
البنك المركزي المصري 18.08 18.19
بنك قناة السويس 18.05 18.15
البنك العربي الأفريقي الدولي 18.02 18.12
البنك الأهلي المصري 18.00 18.10
بنك مصر 18.00 18.10
بنك فيصل الإسلامي 18.00 18.10
بنك القاهرة 18.00 18.10
بنك قطر الوطني 18.00 18.10

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر إلى 18.75 جنيه للشراء مقابل 19.00 جنيه للبيع، جاء ذلك بعد قرار البنك المركزي الرسمي بتعويم الجنيه، حيث خفضت الحكومة الجنيه بنسبة كبيرة تصل إلى 50% من قيمته، مما ينذر بكارثة كبيرة، في ظل أزمة اقتصادية طاحنة، تمر بها مصر للمرة الأولى، مما أدى إلى تدهور سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء.

سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك بعد تعويم الجنيه

سعر اليورو في السوق السوداء والبنوك بعد تعويم الجنيه

سعر الريال السعودي في جميع البنوك المصرية والسوق السوداء

وكانت جهود البنك المركزي قد نجحت في التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، حيث اختفت السوق السوداء وشركات الصرافة، والمعروف أنه يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك، ويبدو أن تداول الفوركس الدولي للعملات سيكون نشيطا في الفترة المقبلة، ويهدف هذا القرار إلى السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

أسعار العملات اليوم وتأثيرها على تداول الفوركس

في سياق مرتبط صار تداول الفوركس في الفترة الأخيرة من الوسائل المربحة التي يستخدمها الكثير من المستثمرين الصغار، حيث شهدت سوق الفوركس إقبالا شديدا في الآونة الأخيرة، حيث تتميز سوق الفوركس بمميزات عديدة غير موجودة في الأسواق المالية وأسواق تداول العملات العادية، ويتحكم في سوق الفوركس أسعار العملات العالمية، حيث أن تداول الفوركس يعمل طول اليوم وغير مرتبط بمواعيد عمل رسمية، وتنفرد هذه الأسواق بتحقيق أرباح خيالية في فترة وجيزة، عكس السوق السوداء التي تتعرض لخسائر فادحة، ويتحكم فيها سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية بعد قرار تعويم الجنيه.

وأكدوا أن الإيجابيات قليلة إلى حد ما، حيث ترى الحكومة المصرية أن الموافقة على القرض تعتبر شهادة ثقة للاقتصاد المصري، ستزيد من حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، وهو الطريق الوحيد من أجل إنقاذ الاقتصاد المصري المتدهور، ولكن آثاره السلبية على المواطنين ستكون مدمرة، جاء القرض بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه إلى معدلات مخيفة أبعدت المستثمرين عن مصر.

ويعمل البنك الأهلي الذي يعتبر من البنوك الهامة في مصر، والتي يبلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مركز متوسط في ترتيب البنوك، ولكنه في نفس الوقت يقدم العديد من الخدمات مثل تمويل المشاريع متناهية الصغر، والقروض، وكذلك التعاملات الائتمانية والبرامج التدريبية، ويقوم البنك حاليا بعمليات الهيكلة من أجل تحسين مستوى الخدمات.

وما زالت أسعار العملات مقابل الجنيه تواجه التقلبات الكثيرة، منذ أن بدأ العمل بقرار تعويم الجنيه، وتحاول الحكومة التحكم في سعر العملة الأمريكية مقابل الجنيه في السوق السوداء وشركات الصرافة، ويحاول العملاء والتجار على الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية لتداول العملة، بعد أن رفضت البنوك توفير حاجتهم، لكي يقوموا بتوفير الاحتياجات اليومية من أجل استيراد السلع والخدمات الأساسية، حيث تتغير أسعار العملات في السوق السوداء.

أخبار الدولار اليوم لحظة بلحظة

على جانب آخر، وفي خطوة لجذب المزيد من العملاء ذو التوجهات المختلفة، أعلن بنك عودة أنه قام برفع قيمة التمويلات الخاصة بالتعاملات الإسلامية، التي تتفق مع الشريعة، إلى 608 مليون جنيه العام الماضي، بينما وصل التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة إلى 357 مليون جنيه في العام قبل الماضي 2015، أي بزيادة قدرها 70%.

وفي الوقت ذاته أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عودة، محمد عباس فايد أن إجمالي الودائع البنكية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ارتفعت بنسبة كبيرة في فروع البنك المختلفة، حيث سجلت الودائع في هذا الصدد 1.7 مليار جنيه في العام الماضي 2016، بينما انتهى العام قبل الماضي بمبلغ 1.3 مليار جنيه للودائع ذات القوانين الإسلامية.

من ناحية أخرى، سيطر القلق على شركات الصرافة خوفا من خسائر الريال السعودي، وغلب الاتجاه السائد من عدم التعاملات مع شراء الريال السعودي، حيث تراجع الطلب على العمل السعودية على الرغم من أن موسم العمرة قد اقترب، وتخشى الصرافات التعرض لخسائر كبيرة في الأموال، مع صعود عنيف للدولار الأمريكي في البنوك.

من جانبه قال رئيس شركة الإسراء للصرافة، أن الطلب على العملة تراجع بشدة خلال هذه الأيام، وأدى هذا الترجع إلى حدوث خسائر كبيرة في أوساط شركات الصرافة المختلفة، حيث اختفى الطلب على الريال السعودي، وأوضحت مصادر أن السبب يرجع في ذلك إلى تعويم الجنيه وخفض قيمته أما العملات، مما رفع أسعار العمرة إلى 25.000 جنيه.

وأكدت الدعوى أن البنك المركزي المصري ملزم بتقديم تمويل استثنائي للبنوك المصري في حالة حدوث أي ظرف طارئ، أو اضطرابات مالية في البنوك، ومواجهة وتوفير احتياجات السوق المالي، والالتزام بشروط معينة يحددها الإدارة المركزية للبنك المركزي، وطالبت أيضا الدعوى أن يعرض البنك المركزي سياساته النقدية على مجلس النواب.

على جانب آخر، وفي نجاح جديد للبنك العربي الأفريقي الدولي، أكد البنك أنه افتتح فرع جديد في محافظة الجديدة، ليرفع بذلك البنك الرائد في مصر عدد فروعه العاملة إلى 41 فرع، منتشرة في مختلفات محافظات مصر، وأكد مصدر في البنك أن البنك يهدف إلى تعزيز انتشاره بين الأماكن المختلفة، لمحاولة جذب العديد من العملاء الجدد.

وأكد مدير فروع البنك العربي شريف علوي، أن البنك يرغب في أن يكون دائما الخيار الأمثل للعملاء، وأكد أن البنك يسعى أيضا لزيادة انتشار الصرافات الآلية، وكذلك خدمات الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، لكي يقوم بتقديم أفضل خدمة ممكنة، تحظى بإعجاب العملاء الحاليين، ولجذب المزيد من الاستثمارات النقدية.

متابعين موقع تريكات الاخباري نشكرك لمتابعة موقعنا الاخباري بشكله الجديد و للمزيد حول هذا الموضوع من اخبار السعودية واخبار مصر والعالم تبعونا ليصلكم كل جديد عبر موقع تريكات الاخباري بحلته الجديدة

الخبر | اخبار مصر الاقتصادية سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21/3/2017 في السوق السوداء وبنك اتش اس بي سي يسجل 18.16 لشراء العملة الخضراء مقابل الجنيه - نجوم مصرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نجوم مصرية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق