البورصة المصرية “الأعلى للآثار”: 25% تخفيضا فى قيمة التصاريح الدولارية لزيارة الأقصر  

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المجلس الأعلى للآثار خفض قيمة تصاريح زيارة المواقع الأثرية فى الأقصر بنحو 25%، والتى أصدرتها وزارة الآثار بالدولار للأجانب لزيارة آثار الأقصر بنحو والتى بدأ العمل بها اعتباراً من اليوم الأول من نوفمبر الحالى فى محاولة لجذب السياحة الوافدة إلى مصر.

وقال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن قرار التخفيض شمل النوع الأول من تصريح Luxor Pass والذى يتيح لحامله زيارة كل المناطق الأثرية بما فيها مقبرتا «سيتى الأول» و«نفرتاري» لتصبح قيمته 200 دولار أو ما يعادله باليورو بدلاً من 270 دولاراً بتخفيض 25%.

كما تم تخفيض قيمة التصاريح للطلاب الأجانب لتبلغ 100 دولار أو ما يعادله باليورو بدلا من 135 دولاراً.

وأضاف أن النوع الثانى من تلك التصاريح والتى تشمل زيارة كل المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر باستثناء مقبرتى «سيتى الأول» و«نفرتاري» سيبلغ 100 دولار بدلاً من 110 دولارات، و50 دولاراً للطلاب الأجانب بدلاً من 55 دولاراً.

وكانت وزارة الآثار قد قررت طرح تذاكر دولارية للمرة الأولى للسياح الأجانب لزيارة آثار الأقصر عوضاً عن التذاكر التى تُحصل بالجنيه كما هو معمول به فى جميع المواقع الأثرية، بهدف زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة نظراً للأزمة التى تواجهها مصر فى الفترة الأخيرة من ندرة توفير الدولار وتراجع الحركة السياحية منذ أعوام.
وقال أشرف صلاح مدير العلاقات الثقافية بالوزارة فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» تم طرح نحو 1000 تذكرة جديدة بمنافذ بيع تذاكر المزارات الأثرية بمحافظة الأقصر كبداية، ضمن التصاريح التى ستحصل بالدولار من السياح الأجانب.

الخبر | البورصة المصرية “الأعلى للآثار”: 25% تخفيضا فى قيمة التصاريح الدولارية لزيارة الأقصر   - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق