عاجل

البورصة المصرية مستشار بالبنك المركزى: بدء تفعيل اتفاقية تبادل العملة مع الصين اليوم

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 
قال مجدى عامر مستشار محافظ البنك المركزى، إن البنكين المركزيين فى مصر والصين فعلا اليوم اتفاقية تبادل العملة الموقعة بينهما مؤخراً بقيمة 2.7 مليار دولار.
أضاف عامر على هامش مشاركته فى منتدى الأعمال المصرى الصينى المنعقد بالقاهرة اليوم، إن الاتفاقية تهدف إلى مبادلة الصادرات والواردات السلعية بين البلدين بالعملة المحلية لكل دولة، على أساس سعر صرف محدد لعملة البلدين ولمدة زمنية يتم الاتفاق عليها.
وأضاف ان الصين من أكبر الدول الداعمة مالياً لمصر، مشيراً إلى أن مصر حصلت منها على قروض العام الجارى بقيمة 1.8 مليار دولار.
وقالت مصادر حكومية لـ «البورصة»، فى تصريحات سابقة، إن الهدف من تبادل العملة بين مصر والصين فى المقام الأول إلغاء التعامل بالدولار بين الجانبين لمدة محددة، لتخفيف الطلب على الدولار الذى اشتعلت أسعاره مؤخراً بسبب ازمة العملة التى تمر بها البلاد على أن يكون التعامل على اساس العملة المحلية وفقاً لأسعار صرف يحددها الطرفان.
ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والصين 12.3 مليار دولار العام الماضى، منها 9.8 مليار دولار واردات من الصين لمصر.
كانت اتفاقية تبادل العملة مع الصين أحد العوامل الرئيسية التى استندت إليها مصر لغلق فجوة تمويلية بقيمة 6 مليارات دولار كشرط مسبق قبل الحصول على قروض من صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار.

الخبر | البورصة المصرية مستشار بالبنك المركزى: بدء تفعيل اتفاقية تبادل العملة مع الصين اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق