اخر الاخبار - %69 من المرشحين: أداء المجلس السابق سيئ

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محرر القبس الإلكتروني 1 نوفمبر، 2016


إعداد إيليا القيصر |

أظهر الاستبيان الذي اجرته القبس مع 216 مرشحاً لمجلس الامة 2016، ضمنهم نواب في مجالس سابقة من مختلف الدوائر الانتخابية، ان %69 من المرشحين يعتبرون اداء المجلس السابق سيئاً، مقابل %6 فقد رأوا انه جيد، فيما وصف %22 اداءه بالمتوسط، وامتنع %3 عن إبداء الرأي.
وبحسب نتائج الاستبيان، فإن الدائرة الرابعة جاءت بالمرتبة الاولى، التي تصف اداء المجلس بالسيئ بنسبة %80 من مرشحي الدائرة، فيما بلغت اعلى نسبة تصف اداء المجلس السابق بالجيد في الدائرة الثانية بنسبة %14، في حين سجلت الدائرة الاولى اعلى نسبة من المرشحين يصفون اداءه بالمتوسط بنسبة %28.

تقييم أداء الحكومة
وبالنظر في المقابل الى تقييم المرشحين لأداء الحكومة، ذكر %66 من المرشحين المشاركين بالاستبيان ان اداء الحكومة كان سيئاً، في حين ان %5 فقط وصفوا اداء الحكومة بالجيد، و%27 يعتقدون انه كان متوسطاً له ايجابيات وسلبيات.
كما كشفت الارقام ان مرشحي الدائرة الاولى تصدروا المرشحين المستائين من اداء الحكومة، حيث وصفه %78 بالسيئ، فيما اعتبر %35 من مرشحي الدائرة الثالثة اداء الحكومة متوسطاً، في حين جاءت اعلى نسبة تأييد لأداء الحكومة من مرشحي الدائرة الثانية، حيث قيم %14 منهم اداء الحكومة بالجيد.

خوف وإحجام
تواجدت القبس طوال فترة تسجيل المرشحين في مقر ادارة الانتخابات، حاملة استبيان لجميع من سجل اسمه كمرشح للمشاركة برأيه، لكن البعض، وبعد الاطلاع على الاسئلة، رفض المشاركة، لا سيما ان اغلب الاسئلة كانت مباشرة ومحصورة بين مع أم ضد، رغبة منهم في عدم البوح بآرائهم، حتى لا تؤثر في صورتهم الانتخابية، معللين: «ليس لدي وقت» أو «آسف اعفيني».
فيما كانت هناك مجموعة اخرى من المرشحين سجلوا، ثم غادروا فورا من دون التصريح لوسائل الاعلام، او المشاركة في الاستطلاع.

مجلس الأمة مرشحين 2016-11-01

الخبر | اخر الاخبار - %69 من المرشحين: أداء المجلس السابق سيئ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق