اخر الاخبار - بعد "توجيه بنكيران" .. بوليف يشيد بوعي المغاربة

هسبريس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

هسبريس من الرباط

الثلاثاء 01 نونبر 2016 - 20:15

في أول تعليق من قيادي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، بعد التوجيهات التي أصدرها الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، إلى أعضاء وأنصار هيئته السياسية بعدم المشاركة في الاحتجاجات التي أعقبت مقتل بائع السمك محسن فكري، أبدى نجيب بوليف رفضه لـ"التجاوزات" التي وقعت في ملف السماك.

وقال البرلماني بمدينة طنجة، في "حديث الثلاثاء" على صفحته بـ"فيسبوك"، إنه "في كثير من الأحيان، عندما تقع أحداث خاصة، تكثر فيها العواطف، وتكون فيها الأحداث غير واضح تطورها ومجراها، ويتدخل فيها الجميع، دون استثناء، برأيه وتصوره وعاطفته، ينشر ما يشاء، بقصد أو عن غير قصد".

واعتبر بوليف أن مقتل فكري "فرصة للتنويه بالوعي العام لمختلف شرائح المجتمع المغربي التي عبرت، كل منها بطريقته، عن تضامنها التام والكامل مع المرحوم وعائلته في هذا المصاب الجلل"، مبديا رفضه لما وصفها بـ"الممارسات والتجاوزات والإجراءات غير القانونية التي صاحبت تدبير هذا الملف".

القيادي في حزب "المصباح" شدد على أنه "لا يمكن أن يقبل في مغرب اليوم أن تحدث مثل هذه الوفيات بهذه الطريقة، أو بأي طريقة أخرى مهينة للكرامة الإنسانية"، متابعا: "لا يعقل في مغرب اليوم أن يخرق القانون من طرف أي كان، أو أن يطبق القانون على البعض دون البعض الآخر".

واسترسل بأن "الكلام لوحده لا يفيد، والمطلوب أن تسرع اللجنة المحدثة لتحديد المسؤوليات بإعلان النتائج، وذلك لاتخاذ الجزاءات الضرورية"، مردفا: "قد تقع أخطاء، كما في حالة وفاة فكري، لكن إصلاح الأخطاء واتخاذ اللازم في حق المخطئين هو الذي سيحمي بلدنا من الانزلاقات".

وأكمل بوليف قائلا: "سواء كنت وزيرا، أو برلمانيا، أو مسؤولا في الدولة، أو موظفا فيها، أو مواطنا لا مسؤولية له، فإنه لا يمكنك إلا أن ترفض الممارسات المنافية للقانون"، مشددا على أنه "ليس هناك مواطنون من درجة أولى، ومواطنون من درجة ثانية أو ثالثة، بل قد يكون مواطنون لا مسؤولية لهم أنفع لوطنهم".

وخلص الوزير السابق في الحكومة المنتهية ولايتها إلى أن المغاربة جميعا سواسية رغم الاختلافات والانتماءات الجغرافية، "نحن مغاربة جميعا، ريفيهم وجبليهم وسوسيهم وصحراويهم، والآخرون من مختلف أطراف بلدنا الحبيب، لا فرق بيننا، ولا يجب أن يظن البعض أنه قادر على التفريق بيننا".

بوليف أثنى على والد "سماك الحسيمة" وأسرته التي زارها وفد من "العدالة والتنمية" قبل يومين، وقال: "تحية لوالد المرحوم محسن، وأسرته الكريمة، الذين أبانوا كلهم عن وعي كبير، وعن طينة خاصة من المحبين لوطنهم"، قبل أن يردف: "تأثرت كثيرا بذلك، والحمد لله على تضامن المغاربة الحضاري".

الخبر | اخر الاخبار - بعد "توجيه بنكيران" .. بوليف يشيد بوعي المغاربة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق