اخر الاخبار - بوشناق يعود إلى الغناء بأغنية "ماما أفريكا"

هسبريس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

هسبريس- فاطمة الزهراء جبور

الخميس 01 دجنبر 2016 - 07:16

بعد غياب طويل، يعود مغني الراي المغربي حميد بوشناق بأغنية مشتركة مع الفنان الدومينكاني Trévy Felix، بعنوان "أفريقيا ماما أفريكا"، تمزج بين فن الراي وفن الريكي.

وأوضح حميد بوشناق، في تصريح لهسبريس، أن أغنية "أفريقيا ماما أفريكا" "تحمل رسائل الوحدة والتضامن والحب بين الشعب المغربي وبين باقي الشعوب الإفريقية الأخرى، بالإضافة إلى الإرث المشترك الذي يعد القاسم المشترك بين هذه الدول".

من جهة ثانية، أبرز الفنان المغربي أن الأغنية جرى الاشتغال عليها قبل وفاة الفنان Trévy Felix المعروف بحبه ودعمه لقضايا القارة السمراء، واختار أن تكون هذه الأغنية تكريما له بعد وفاته، مبرزا أن "الكليب سيتم تصويره بكل من المغرب والدومينيك وجامايكا، وسيشارك فيه عدد من أصدقاء الراحل من رواد فن الريكي في القارة الإفريقية".

يشار أن حميد بوشناق نشأ وسط أسرة فنية وجدية عريقة، إذ كان والده الراحل بنيونس بوشناق أفندي أحد رواد الفن الغرناطي بالجهة الشرقية والمغرب، كما عرف منذ طفولته على الساحة الموسيقية بين أحضان مجموعة "الإخوان بوشناق"، حيث تميز بصوته وشخصيته عن إخوانه، قبل أن يستكمل مسيرته الفنية بمفرده سنة 1992، وأنتج عدة ألبومات، بالإضافة إلى تعامله مع عدة فنانين معروفين في الساحة الفنية وأيضا الشباب.

جدير بالذكر أن حميد بوشناق اختار، بعد عودته من ديار المهجر، الاستقرار بمدينة مراكش، حيث افتتح إستوديو جديدا من أجل دعم وتشجيع المواهب الفنية والمساهمة في النهوض بالمشهد الفني والارتقاء بالتجربة الفنية المغربية نحو العالمية.

الخبر | اخر الاخبار - بوشناق يعود إلى الغناء بأغنية "ماما أفريكا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق