اخر الاخبار - الجامعة العربية: وثيقة لمناهضة العنف ضد المرأة

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محرر القبس الإلكتروني 1 ديسمبر، 2016


(د ب أ) – حذرت جامعة الدول العربية، من التداعيات الخطيرة الناجمة عن الأحداث التي تشهدها المنطقة على أوضاع النساء، خاصة في ظل تصاعد الإرهاب الممنهج الذي تتزعمه العصابات الإرهابية في عدد من الدول العربية، سواء في سوريا، أو ليبيا، والعراق، واليمن، بالإضافة لمعاناة المرأة الفلسطينية التي مازالت تتصدى للاحتلال، الذي يمارس عنفا وإرهابا ضدها، وضد أبنائها على مرأى ومسمع العالم بأسره.
جاء ذلك في كلمة الأمانة العامة للجامعة العربية، والتي ألقتها إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة أمام المؤتمر الإقليمي لائتلاف البرلمانيات من الدول العربية، لمناهضة العنف ضد المرأة «نحو وثيقة لمناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية»، والذي عقد، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة .
ودعت مكاوي إلى ضرورة إقرار إجراءات وتشريعات أكثر شمولية من قبل صناع القرار في المنطقة العربية، لحماية النساء وبصفة خاصة اللائي يعانين من تهجير ولجوء وتشتت وأسر بفعل الأحداث غير المسبوقة في المنطقة.
وقالت مكاوي إن «تلك الأحداث التي تشهدها المنطقة تؤكد عجزا دوليا عن وقف معاناة المرأة السورية من كافة أشكال العنف والإرهاب والتهجير الممارس بحقها ، كما تواجه المرأة في ليبيا والعراق واليمن إرهابا ممنهجا باسم الدين من قبل المجموعات الإرهابية الظلامية».

2016-12-01

الخبر | اخر الاخبار - الجامعة العربية: وثيقة لمناهضة العنف ضد المرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق