انزلاق خزان نفطي يتسبب في تلوّث وادي العابد بين الصخيرة والقصرين ..(اما راو معناش بترول)

بوابة تونس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد من الاخبار اليوم

أعلنت الوكالة الوطنية لحماية المحيط اليوم الخميس في بلاغ لها عن إنزلاق خزان نفطي لنقل المحروقات ما أسفر عن تلوّث وادي العابد على مستوى النقطة الكيلومترية 44 .
على إثر الإشعار الوارد على الوكالة الوطنية لحماية المحيط حول التلوّث الذي جدّ يوم 30 نوفمبر 2016 على الساعة الثامنة صباحا بسبب ثقب الأنبوب النفطي التابع لشركة البحث عن النفط واستغلاله بالبلاد التونسية سيريپت والرابط بين الحقل النفطي بالدولاب من ولاية القصرين وميناء الصخيرة على مستوى النقطة الكيلومترية 49،7 وذلك على إثر أشغال مقاولات الطرقات حيث تسبّبت عمليات الحفر بالجرّافة في إحداث ثقب بالأنبوب بلغ قطره حوالي 7 صم تسبّب في تسرّب كمّيات من النفط الخام تناهز 60 م3.
حوّل فريق من خبراء الوكالة على عين المكان في اليوم نفسه من الحادث لمعاينة التلوّث واتخاذ الإجراأت القانونية اللازمة وتحديد المسؤولية. وسجّل الخبراء بعد الاطلاع على الوضعية أنّ شركة سيريپت تمكّنت من التدخّل بعد 40 دقيقة من الحادث من خلال خطّة عاجلة تمثّلت في توقيف الضخّ البترولي الخام وإصلاح القناة وشفط كمّيات من البترول وتجميع التربة الملوّثة لمعالجتها من قبل شركة مختصّة. كمّا أكّد الخبراء أنّ الكمّية التي تمّ شفطها إلى حدود صباح يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا تناهز 40 م3. إلاّ أنّه أثناء نقل البترول الخام في خزّان رافعة 30 م3 تعرّض إلى حادث انزلاق على مستوى النقطة الكيلومترية 44  ممّا أدّى إلى تسرّب حوالي 15 م3 من البترول في وادي العابد ونظرا لهشاشة الموقع فقد ارتأى خبراء الوكالة التدخّل العاجل لإزالة التلوّث بموقع الحادث المستجدّ.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مختلف الأطراف المعنية مازالت بصدد التدخّل في الأماكن التي لحقها الضرر ومتابعتها من أجل السيطرة عليه.

الخبر | انزلاق خزان نفطي يتسبب في تلوّث وادي العابد بين الصخيرة والقصرين ..(اما راو معناش بترول) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة تونس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق