عاجل

اخر الاخبار - ماكين وغراهام يدعوان لتعديل «جاستا»

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محرر القبس الإلكتروني 1 ديسمبر، 2016

جون ماكين ... لينزي غراهام


أبدى عضوا مجلس الشيوخ الأميركي، الجمهوريان، لينزي غراهام وجون ماكين، رغبتهما في تعديل قانون «العدالة ضد رعاة الإرهاب» (جاستا)، الذي يسمح برفع دعاوى قضائية ضد السعودية، بسبب هجمات 11 سبتمبر 2001، موضحيْن أنهما سيقدمان تعديلاً على القانون حتى لا يمكن مقاضاة حكومة، إلا إذا كانت تتعامل «عن عمد» مع منظمة إرهابية.
وفي كلمة أمام مجلس الشيوخ، أمس الأول، قال غراهام: «كل ما نقوله لأي حليف للولايات المتحدة، هو أنه لا يمكن مقاضاتك في الولايات المتحدة، عن عمل يتعلق بالإرهاب، ما لم تشارك فيه عن علم، والشيء نفسه ينطبق علينا في بلدكم».
وكان أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، رفضوا في سبتمبر الماضي، بغالبية ساحقة، اعتراض الرئيس، المنتهية ولايته، باراك أوباما، على تشريع «جاستا»، وبهذا الرفض أصبح التشريع قانوناً.
على صعيد متصل بالسعودية، رصد مركز الأمن الإلكتروني هجمات إلكترونية «منظمة» على جهات حكومية ومنشآت حيوية عدة.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، بأن الهجمات هدفت إلى «تعطيل جميع الخوادم والأجهزة، بحيث يؤثر ذلك على جميع الخدمات المقدمة، والاستيلاء على معلومات الدخول للنظام، ثم زرع برمجية خبيثة لتعطيل بيانات المستخدم»، مؤكدة أن «المركز قام بإرسال تحذيرات عن تهديد يستهدف تعطيل الخدمات لبعض الجهات». (واشنطن، أبوظبي – رويترز، سكاي نيوز عربية)

جون ماكين قانون جاستا لينزي غراهام 2016-12-01

الخبر | اخر الاخبار - ماكين وغراهام يدعوان لتعديل «جاستا» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق