مالك الأحمد مهاجما الإعلام المصري: "مسف" لا يمثل الشعب

كايروبورتال 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 01 ديسمبر 2016 09:00 م

مالك الأحمد

هاجم الدكتور مالك الأحمد، الإعلامي والأكاديمي السعودي، الإعلام المصري، وصفا إياه بأنه "مسف" لا يمثل الشعب المصري، ولا يعكس طبيعة البلد الطيب الذي له علاقة ممتازة مع باقي الدول ومنها قطر، مشيرًا إلى أن الحرب الإعلامية بين مصر وقطر قديمة، حيث يرفض النظام العسكري أن يتعرض له أحد من قريب أو بعيد.

وقال الأحمد، في تصريحات صحفية، اليوم، إن الاحتقان بين مصر وقطر له أسباب، موضحا أن النظام المصري لا يقبل دولة مثل قطر تزعجه وتصدر قنواتها مثل الجزيرة أفلاما في نظرهم تسيء لجيش مصر وقدراته وإمكاناته.

وأضاف الأحمد، أن ما عرضته الجزيرة في فيلم "العساكر" لا يختلف عن الواقع والحقيقة. ويبقى فيلما وثائقيا. وقد يشوبه شيء من المبالغة والإضافات، ولكن ذلك طبيعي؛ لأنه فيلم وثائقي يعرض قضية.

وتابع: "ما اطلعنا عليه من واقع الحكم في مصر يؤكد ما جاء بالفيلم.. ولا أظن الجزيرة تقصد بالفيلم الإساءة لمصر أو جيش مصر، وما تقوم به هو عمل مهني حقيقي، فهي تعرض الواقع وما هو قريب من الحقيقة، وأنا أطلعت بنفسي على واقع ما يقوم به الجيش المصري، ووظيفته الحقيقية أصبحت مؤسسة تجارية اقتصادية تسيطر على ثلثي الاقتصاد في مصر".

وأردف الأحمد: "لم أرَ في حياتي في أي مكان في العالم جيشا يبيع اللحوم والجبن والزيتون، ويقف بعرباته في الطرقات يوزع التموين على الناس، ولم أر جيشا يأخذ مقاولات البناء للمباني ويمهد الطرق وينافس العمل الخاص، ويستولي على كثير من أعمال القطاع الخاص ويضربه بقوة".

واختتم: "أنا اطلعت على بعض الكلمات التي فيها إسفاف شديد واتهام للخليج والسعودية وكلمات نابية ووقحة، في ظنهم هم يدافعون عن مصر، والحقيقة هم يدافعون عن نظام السيسي".

ح.إ

الخبر | مالك الأحمد مهاجما الإعلام المصري: "مسف" لا يمثل الشعب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق