اخر الاخبار - عامل خريبكة يصف "نقاش مجانية التعليم" بالفتنة

هسبريس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

صالح الخزاعي من خريبكة

الخميس 01 دجنبر 2016 - 21:14

أكّد عبد اللطيف شدالي، عامل إقليم خريبكة، في إطار النقاش الدائر حول التحرّك نحو إلغاء مجانية التعليم، أن معطيات مغلوطة وأخرى غير كاملة يتم ترويجها في الآونة الأخيرة، وتهدف إلى تسميم الأجواء داخل الأوساط التعليمية والمجتمعية ككل، عوض التحلي بالنزاهة الفكرية في نقاش وتدارس ملف التعليم، معلّقا على الموضوع بالقول "قبّح الله الفتنة وكلّ ما يشكل خطرا على البلاد".

وأضاف عامل إقليم خريبكة، في كلمة ألقاها أمام عدد من رؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أن إصلاح قطاع التعليم يقف عليه ملك البلاد شخصيا، مشدّدا على ضرورة الانتباه وعدم الانسياق وراء المغالطات والتقاط أجزاء بسيطة من النقاشات الدائرة بشكل سلبي، مستدركا أن الحركية الفكرية والنقاش الهادف من مؤشرات حياة المجتمع.

9b8df42684.jpg

وطالب عامل إقليم خريبكة من رؤساء الجمعيات المشاركة في اللقاء بضرورة طمأنة باقي الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ، مؤكّدا أن تنزيل الرؤية الإستراتيجية لإصلاح التعليم 2015 - 2030 يتطلب بلورة مشاريع إطار، وفق مسار قانوني مضبوط، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الذي صادقت جمعيته العامة على مشروع الرأي المقدّم من لدن رئيس الحكومة يضم مجموعة من الهيئات المعنية بالمل.

وأوضح المسؤول أن مواضيع كثيرة أثارت، في أوقات سابقة، ضجة إعلامية ونقاشات حادة وحرة وعفوية، قبل أن تستقرّ الأمور في نهاية المطاف على ما ينفع الجميع، مشدّدا على أن المتداول في الوقت الراهن حول إلغاء مجانية التعليم نقاش سابق لأوانه، ولا ينبغي تحويله إلى فتنة وزعزعة لاستقرار الأسر المغربية.

khouribga_3_907514447.jpg

وبنبرة حادّة، وجّه عامل الإقليم انتقادا شديدا إلى مجالس المؤسسات التعليمية، حيث وصف مجالس التدبير بالمريضة، خاصة في المجال القروي الذي يعيش مجموعة من المشاكل، مضيفا أنه "لا يرغب، إلى حدود الساعة، في ممارسة صلاحيته المرتبطة بطلب حلول مفتشين مركزيين، من أجل خلخلة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بإقليم خريبكة".

ولم يترك عامل الإقليم الفرصة دون توجيه انتقاده إلى الأساتذة المتدربين المضربين عن العمل، واصفا إخلاء المؤسسات التعليمية وتضييع حق التلاميذ في الدراسة بـ "حشومة وحرام"، مشيرا إلى أنه لو كان في مكان المحتجين لزاول عمله في القسم مع وضع شارة للتعبير عن احتجاجه ومطالبه.

الخبر | اخر الاخبار - عامل خريبكة يصف "نقاش مجانية التعليم" بالفتنة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق