اخر الاخبار - "ممرضو سوس" يعودون إلى الاحتجاج بأكادير

هسبريس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

رشيد بيجيكن

الخميس 01 دجنبر 2016 - 23:24

شهدت الساحة المقابلة لمقر ولاية جهة سوس ماسة بأكادير، بعد ظهر اليوم الخميس، وقفة احتجاجيّة لحركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة بجهة سوس ماسة.

infeiers_2_323034764.jpg

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات مُطالبة بإيجاد حل عاجل للملف المطلبي لهذه الفئة، ويتمثل أساسا في معادلة الدبلومات المحصل عليها علميا وإداريا بالإجازة الوطنية، في أفق فسح الفرصة أمام المعنيين لاستكمال المسار الأكاديمي ضمن نظام "إجازة ماستر دكتوراه"، على حدّ تعبيرهم.

وأوضح حسن عبدلاوي، المنسق الجهوي للحركة بجهة سوس ماسة، أن هذه الوقفة تأتي في إطار مسلسل الأشكال الاحتجاجية المُسطّرة من لدن الحركة على المستوى الوطني، والهدف منها تجديد المطالبة بـ"حقنا المشروع في المعادلة بشقيها العلمي والاداري، خاصة أننا خضعنا لتكوين مدته 3 سنوات".

infeiers_3_581631014.jpg

وأضاف المتحدث أن وزارة الصحة تعهدت، في اتفاق سابق مع النقابات، بتلبية العديد من مطالب الشغيلة الصحية؛ وضمنها المعادلة الإدارية والعلمية، وهو ما يعرف في أوساط الشغيلة الصحية باتفاق 5 يوليوز 2011، مسترسلا أنه "وإلى الآن، تتجاهله وزارة الصحة، وتأبى إلا أن تستمر في سياسة الآذان الصماء تجاه مطالب هذه الفئة من مهنيي القطاع".

الخبر | اخر الاخبار - "ممرضو سوس" يعودون إلى الاحتجاج بأكادير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق