اخر الاخبار - بالصور – تواصل هطول أمطار الخير على الكويت

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

محرر القبس الإلكتروني 2 ديسمبر، 2016

26035010

محمد مراح –
تواصل هطول أمطار الخير، اليوم الجمعة، بنسب متفاوتة على مناطق متفرقة في الكويت.
وذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم سيكون غائم جزئيا إلى غائم، وتكون فيه الرياح نشطة نسبياً، مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا في مناطق مختلفة، موضحة أن درجات الحرارة المتوقعة نهار اليوم ستكون 24 درجة مئوية، في حين تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 20 درجة.
وأوضحت الإدارة أن حالة البحر ستكون بين معتدل إلى عالي الموج، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 6 أقدام.

أمطار رعدية
كما أصدرت الإدارة العامة للأرصاد تحذيراً جوياً ذكرت فيه أن الكويت ستتأثر بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، وستصل سرعة الرياح خلالها إلى أكثر من 50 كيلومتر في الساعة، مؤكدة أن هذه الرياح ستتسبب في وجود غبار على بعض المناطق.
ونبهت الإدارة إلى أن هذا التحذير ستنتهي مدته اليوم الجمعة في الساعة الثامنة ليلاً، كما أشارت إلى أن تساقط الأمطار سيمتد إلى يوم غد السبت، على أن يعود الطقس المشمس للبلاد يوم الأحد.

تحذيرات الإطفاء
هذا وحذرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين من حوادث التماس الكهربائي، ودعت إلى توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد بسبب سقوط الأمطار الرعدية.
وناشدت الإدارة بضرورة التأكد من تغطية جميع الأسلاك الكهربائية عن طريق الفني المختص لعدم ملامستها لمياه الأمطار، حيث أن الإدارة تعاملت يوم أمس مع عدة بلاغات في هذا الخصوص كان معظمها تعطل المصاعد واحتجاز أشخاص بداخلها نتيجة لإنقطاع التيار الكهربائي بسبب ملامسته للمياه الأمطار.
كما ناشدت الإدارة بعدم المغامرة والدخول في المستنقعات المائية في المناطق البرية تفادياً لحوادث غرق المركبات وخصوصاً فئة الشباب، ودعت الإدارة بعدم التردد في الإتصال على هاتف الطوارئ 112 في الحالات الطارئة والإنسانية لطلب فرق الإطفاء والإنقاذ التي تعمل بكامل جهوزيتها على مدار 24 ساعة، أو الإتصال على هواتف العمليات المركزية الخاصة بالإدارة العامة للإطفاء التالية:
100 – 105 – 24820201 – 24820205

2016-12-02

الخبر | اخر الاخبار - بالصور – تواصل هطول أمطار الخير على الكويت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق