امتناع «أمانة عسير» عن تنفيذ حكم قضائي وحرمان شقيقتين من «بدل العدوى» في «بدون شك»

الحياة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يناقش برنامج «بدون شك» على قناة «MBC» خلال حلقة هذا الأسبوع قضية أختين تعملان في أحد المستشفيات الحكومية حُرمتا من صرف بدل العدوى، إذ تعمل إحداهما فنية تمريض، بينما تعمل الأخرى كاتبة، ويتعاملان مع الجمهور في شكل مباشر، بالإضافة إلى امتناع «أمانة عسير» عن تنفيذ حكم صادر من ديوان المظالم يقضي بوقف هذا المشروع.

ويشهد الحوار مواجهة مقدم البرنامج محمد الحارثي لموظفي وزراة الصحة والمستشفى التي تعمل بها الأختين، لمحاولة معرفة الأسباب التي أدت إلى حرمانهما من صرف البدل، كما يتطرق المستشارون القانونيون إلى الحديث حول النظام الذي يدعم صرف بدل العدوى لكل من يستحقه من العاملين في مواجهة الجهمور.

ويناقش الجزء الثاني من الحلقة قضية أهالي إحدى المحافظات في عسير والتي تعتزم أمانة المنطقة إنشاء مكب للقمامة بجوارهم، ما يهدد صحتهم وحياتهم في شكل مباشر وينذر بتلوث كارثي وشيك. وتشهد الحلقة أيضاً مواجهة الجهات المعنية التي لم تنفذ حكماً صادراً من ديوان المظالم يقضي بوقف هذا المشروع.

يذكر أن «بدون شك» هو برنامج تثقيفي قانوني، يسعى إلى حل القضايا قانونياً ويواجه المسؤولين لإيضاح الحقيقة وتقديم الحلول، ويتبنى البرنامج قضايا أصحاب الحقوق والإسهام في إعادة حقوقهم إليهم قانونياً.

ويشارك في البرنامج المستشارين فيصل الطايع، وعبد العزيز الزامل، وهيفاء صفوق، ويعرض البرنامج كل خميس في الثامنة مساءً ويعاد الواحدة من ظهر السبت.


الخبر | امتناع «أمانة عسير» عن تنفيذ حكم قضائي وحرمان شقيقتين من «بدل العدوى» في «بدون شك» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق