عاجل

اخبار السعودية شاهد .. «الشهداء لا يموتون» جدارية في عدن تخليداً لشهداء السعودية والإمارات

اخبار السعودية -انباء السعودية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بمناسبة عيد الاستقلال وضمن فعاليات حملة شعبية يمنية

● هادي حكمي ـ أنباء / عدن :

أزاح محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن الستار عن المرحلة الأولى للجدارية والتي تحمل عنوان (الشهداء لا يموتون) ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها حملة «شكرا مملكة الحزم» و«شكرا إمارات الخير» تخليدا لشهداء السعودية والإمارات وشهداء الوطن بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم الشهيد الإماراتي في 30 نوفمبر الجاري والاحتفال باليوم الوطني 45 للإمارات.

ويأتي هذا العمل الفني برسم صور شهداء التحالف والمقاومة والحراك الجنوبي على جدران مبنى العاصمة عدن برعاية فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، واللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ عدن وعلى نفقة (بن شعيلة) الذي تكفل بهذا العمل الفني الكبير لرد الوفاء للشهداء الإبرار بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي.

وشارك فريق الحملة برفع شعارات الحملة ويافطات كبرى للسعودية والإمارات وصور للرئيس هادي وأشقائه حكام وقادة دول التحالف.

وكيل محافظة عدن «شاذلي» : قال : «الشهداء أرواح خالدة فينا وليست مجرد أرقام خاوية، فهم عنوان صمود هذا الشعوب ومقاومته وعنفوانه، وهم المثال والقدوة للشباب العربي المسلم والمناضل».

مضيفا : «سيبقى الوطن وشهداء السعودية والإمارات وشهداء بقية دول التحالف في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه، بما قدّموه من تضحيات في سبيل واجبهم الوطني، وتخليداً لتضحياتهم الإنسانية ومنبع للقيم والمبادئ السامية، ونعزّي أسر جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للعزة والكرامة».

رئيس حملة «شكرا مملكة الحزم» و«شكرا إمارات الخير» الزميل الإعلامي فراس اليافعي، رئيس مؤسسة »الحقيقة» للإعلام قال : »قامت الحملة بهذا العمل الوطني تخليدا لشهدائنا وشهداء دول التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات بمناسبة 30 نوفمبر يوم الشهيد الإماراتي من كل عام، في أطار فعاليات الحملة التي لا تتوقف عن تقديم لشكر والعرفان والاحتفال بكافة مناسبات دول التحالف».

مضيفا: إن استشهاد هؤلاء الأبطال جاء أثناء تأديتهم واجب الدفاع عن الحق والكرامة والشرعية في اليمن، وأن الشهداء شرفوا وطنهم وأسرهم وعروبتهم وإنسانيتهم بما قدموه من تضحيات لنصرة اليمن.

وأكد اليافعي : أنه رغم الألم الذي نشعر به في فقدان أبنائنا وأبناء السعودية والإمارات فإننا نشعر بالفخر والاعتزاز بما قدموه من تضحية وبطولة في أداء الواجب الوطني وتلبية نداء الوطن.

وأشار إلى أن السعودية والإمارات وبقية دول التحالف العربي فقدت أبناء بارين كانوا مثالاً لشباب الوطن المخلص في أداء واجبه وتوصيل رسالة بلدنهم في الدفاع عن أشقائها وأصدقائها والوقوف إلى جانبهم، و لا يترددون في الوقوف صفاً واحداً لنصرة قضايا بلدنهم والدول المجاورة، وعون الأشقاء جميعاً. سائلاً الله تعالى أن يبارك في أسرهم وأن يتقبل الشهداء بواسع رحمته.

هذا وكانت حملة «شكرا مملكة الحزم» و«شكرا إمارات الخير» أزاح الستار العام الماضي عن لوحتي عملاقة لشارع شهداء الإمارات في المناسبة نفسها، كما أزحت الحملة الستار عن لوحة كبرى للشهيدين قائد العمليات الخاصة العقيد ركن عبدالله السهيان، والعقيد سلطان بن هويدان الكتبي، نهاية ديسمبر الماضي.

يذكر أن الحملة رفعت عشرات اللوحات لشكر دول التحالف العربي عامة وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بإعداد مختلفة إضافة إلى مصر والكويت والبحرين وقطر والمغرب والأردن والسودان وجيبوتي وارتريا والصومال وعدد أخر من لوحات الشكر والعرفان.

كما أقامت فعاليات جماهيرية حاشدة في العاصمة عدن وبريطانيا وفي أمريكا والصين لتقديم الشكر والعرفان لدول التحالف عامة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الفعاليات والأغاني الثورية لشكر دول التحالف.

وأطلقت الحملة موقعها الاليكتروني على الرابط : (Thanks-ksa-uae.info)

وقامت الحملة الشعبية لشكر دولتي السعودية والإمارات بتكريم عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما قامت الحملة بتكريم سفراء دول التحالف العربي.

وتعد الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حملة يمنية عربية عالمية بعد انطلاقها في أوروبا.

الخبر | اخبار السعودية شاهد .. «الشهداء لا يموتون» جدارية في عدن تخليداً لشهداء السعودية والإمارات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -انباء السعودية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق