اخبار السعودية الترخيص لـ13 متحفًا بالأحساء.. و”الفريدة”: توثيق للتراث وجذب للسياحة

اخبار السعودية -الأحساء تودي 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

سلّمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تراخيص لـ 13 متحفًا خاصًا في الأحساء، حيث سلم مدير الهيئة في الأحساء، تراخيص المتاحف الخاصة لكل من: “صالح الظفر، وعبدالله الهجرس، وخالد البوعبيد، وسليمان الماجد، وخالد الحمل، وعبدالرزاق العرب، وإبراهيم الذرمان، وراشد الخميس، وأحمد المرير”.

وبدوره، أعرب مدير الهيئة في الأحساء خالد بن أحمد الفريدة، عن سعادته بالترخيص للمتاحف التي تسهم في المحافظة على التراث الوطني وتوثيقه، مؤكدًا أن المتاحف الخاصة الثلاثة عشرة أصبحت عنصر جذب سياحي وثقافي في الأحساء، مشيرًا إلى عناية الهيئة بتطوير مهارات أصحاب المتاحف الخاصة.

وكشف “الفريدة” عن استضافة الأحساء الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة (رجب 1436هـ)، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ورعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية.

من جانبهم، عبر أصحاب المتاحف الخاصة عن شكرهم وتقديرهم للهيئة، مثمنين مبادرات الهيئة في عقد اللقاءات والدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة لإطلاعهم على أفضل التجارب والتقنيات اللازمة للمحافظة على المقتنيات الأثرية.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سلمت في رجب 1437هـ تراخيص لـ أربعة متاحف هي: متحف “فيض الزمان”، ومتحف “الخليفة للحرف اليدوية”، متحف “الناصر” في بلدة التهيمية، ومتحف “دار التراث”.

 

الخبر | اخبار السعودية الترخيص لـ13 متحفًا بالأحساء.. و”الفريدة”: توثيق للتراث وجذب للسياحة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الأحساء تودي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق