تجريد بوليفيا 4 نقاط لاشراكها الباراغوياني الاصل كابريرا

الحياة 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب بوليفيا وجرده اربع نقاط من رصيده لاشراكه لاعباً غير مؤهل في مواجهتي البيرو وتشيلي ضمن تصفيات مونديال 2018، بحسب ما اعلن في بيان الثلثاء.

وفازت بوليفيا على البيرو 2-صفر في لاباز وتعادلت مع تشيلي سلباً في 1 و6 ايلول (سبتمبر) الماضي، في محاولتها لبلوغ كأس العالم لاول مرة منذ 1994.

ودفعت بوليفيا بالمدافع نلسون كابريرا (33 عاماً) المولود في الباراغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد انه مثّل بلده الاصلي سابقاً في مباراة واحدة في 2007.

وتم تجنيس اللاعب في شباط (فبراير) الماضي، بيد ان القوانين تمنع اللاعب من تغيير منتخبه الوطني اذا لم يمض 5 سنوات متواصلة في بلده الجديد، وبالتالي حتى 2018 بحسب ما شرح الاتحاد التشيلي الذي اعلن في 4 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي انه احتج على مشاركة اللاعب امام لجنة الانضباط في فيفا.

وقال فيفا في بيان: "تقرر احتساب منتخب بوليفيا خاسراً في المباراتين على أن يعتبر منتخبا بيرو وتشيلي فائزين بنتيجة 3-صفر، كما سيدفع الاتحاد البوليفي لكرة القدم غرامة قدرها 12 ألف فرنك سويسري (نحو 11 الف يورو).. وتتعلق العقوبة باللاعب نيلسون كابريرا الذي أشركه منتخب بوليفيا في انتهاك لقواعد أهلية للعب للمنتخبات المبينة في اللوائح الحاكمة لتطبيق قوانين فيفا".

وحصدت بوليفيا، وصيفة قاع ترتيب المجموعة الموحدة، ثماني نقاط في 19 مباريات، وبالتالي اصبح رصيدها اربع نقاط، كما تقدمت تشيلي واصبحت خامسة بالتساوي مع الارجنتين. ويتأهل اول اربعة منتخبات مباشرة الى مونديال روسيا 2018.


الخبر | تجريد بوليفيا 4 نقاط لاشراكها الباراغوياني الاصل كابريرا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق