تشكيلة اولية لمنتخب الجزائر تضم وناس

الحياة 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استدعى المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم البلجيكي جورج ليكنز الثلثاء تشكيلة من 18 لاعباً ضمت لاول مرة لاعب الوسط الشاب آدم وناس لمواجهة نيجيريا في 12 تشرين الثاني (نوفمبر)، ضمن الجولة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وأعلن ليكنز أنه سيضيف إلى هذه القائمة الاولية أربعة عناصر أخرى لتدعيم المجموعة بعد التشاور مع مساعديه.

وكان الاتحاد الجزائري اعلن أن عقد ليكنز على رأس الادارة الفنية سيستمر حتى كأس امم افريقيا 2019. ووقّع الاسبوع الماضي عقده خلفاً للصربي ميلوفان راييفاتش المقال من منصبه قبل نحو اسبوعين.

وقال ليكنز الثلثاء في مؤتمر صحافي إنه مقتنع تماماً بإمتلاكه لفريق جيد وسيخوض مواجهة نيجيريا بعقر دارها متسلحاً بذهنية الفوز: "لو لم تكن لدي الثقة في هذا المنتخب لكنت طلبت تولي الادارة الفنية للجزائر بعد مباراة نيجيريا لكنني أعطيت موافقتي لأنني أحب التحدي ولدي دين تجاه الشعب الجزائري".

وأكد انه يعرف جيدا اللاعبين الجزائريين الناشطين بالخارج مما سهل له مهمة اختيار القائمة النهائية. واستغنى ليكنز عن خمسة لاعبين محترفين في الخارج هم مهدي زفان (رين الفرنسي)، مهمدي تهرات (انجيه الفرنسي)، وليد مسلوب (لوريان الفرنسي)، ياسين بن زية (ليل الفرنسي) وسفيان هني (اندرلخت البلجيكي). وسبق لليكنز (67 عاماً) أن اشرف على منتخب الجزائر لفترة وجيزة العام 2003، اذ ترك منصبه في حينها بعد ستة اشهر لاسباب عائلية.

وتعادل منتخب الجزائر مع ضيفه الكاميروني 1-1 قبل نحو اسبوعين ضمن التصفيات، حيث اوقعتها القرعة في مجموعة نارية تضم ايضاً زامبيا.

وكانت الجزائر حققت نتيجة لافتة في مونديال 2014 ببلوغها الدور الثاني قبل ان تخسر بصعوبة بالغة امام المانيا التي توجت لاحقاً باللقب.

ويخوض منتخب الجزائر نهائيات كأس افريقيا في الغابون من 14 كانون الثاني (يناير) الى 5 شباط (فبراير) 2017 ضمن المجموعة الثانية الى جانب زيمبابوي وتونس والسنغال.  


الخبر | تشكيلة اولية لمنتخب الجزائر تضم وناس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق