زعيمة ميانمار تجري محادثات في اليابان

الحياة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصلت زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي إلى طوكيو اليوم (الثلثاء) لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في الزيارة الأولى لها منذ أصبحت زعيمة البلاد العام الحالي.

وأعلنت مسؤولة في وزارة الخارجية اليابانية أنها ستبحث مع آبي المساعدة الاقتصادية وعملية صنع السلام في ميانمار مع الأقليات الاتنية. وتأمل اليابان في تقديم مساعدات في قطاع البنى التحتية لميانمار، إذ تعمل أكثر من 300 شركة يابانية حالياً في الدولة الغنية بالموارد والواقعة في جنوب شرقي آسيا.

وتقوم المعارضة السياسية السابقة والحائزة جائزة «نوبل» للسلام سو تشي بجولات ديبلوماسية منذ تولى حزبها الحكم في البلاد قبل ستة أشهر، وزارت جميع الدول المجاورة في جنوب شرقي آسيا وكذلك حلفاء أساسيين مثل الصين والولايات المتحدة والهند.

وخلال زيارتها واشنطن الشهر الماضي، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضت على البلاد منذ عقود. لكن سو تشي واجهت انتقادات في بلادها للقيام بهذه الزيارات تزامناً مع اندلاع أزمة في شمال ولاية راخين، حيث اتهم ناشطون الجيش باغتصاب وقتل مدنيين من أقلية «الروهينغا».

وخلال زيارتها إلى اليابان التي تستمر السبت حتى المقبل، ستلتقي سو تشي وزير الخارجية فوميو كيشيدا ومجموعة أعمال يابانية، وتزور جامعة «كيوتو» حيث أمضت حوالى 10 أشهر في الثمانينات أثناء قيامها بأبحاث حول والدها الضابط الذي اغتيل وكان له دور في استقلال البلاد عن بريطانيا.


الخبر | زعيمة ميانمار تجري محادثات في اليابان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق