اخبار المغرب اليوم " استمرار الاحتجاج على مقتل "شهيد الحكرة" وتوجه نحو تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 81 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
31 أكتوبر, 2016 - 10:57:00
تواصلت الاحتجاجات على مقتل "شهيد الحكرة" محسن فكري، يوم الاثنين بعدة مدن مغربية. ونظم العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية أمام البرلمان، حيث دعوا إلى تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد المقبل بالرباط.
واختتمت وقفة الرباط بفتح نقاش حول مسار المسلسل النضالي، حيث دعا المحتجون إلى التصعيد، فمنهم من أكد على ضرورة تنظيم مسيرة وطنية في الحسيمة، كما أقترح آخرون الخوض في اعتصامات مفتوحة في كل المدن المغربية، ومن جهة أخرى اقترح نشطاء تعبئة المواطنين للقيام بإنزال كثيف في مراكش بالتزامن مع مؤتمر الأطراف كوب 22، في حين أجمع معظم المحتجين على تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد المقبل بالرباط.
وشهد المغرب عدة تظاهرات بمختلف ربوعه، حيث تظاهر مئات تلاميذ المؤسسات التعليمية بكل من الحسيمة، وبني بوعياش، والدريوش، وإمزورن، ورفعوا شعارات تندد بمقتل "بائع السمك". وامتنع التلاميذ عن الدراسة تضامناً مع الفقيد. كما خرج العشرات من المواطنين في وقفة احتاجاجية بتطوان، في وقفة جديدة، للتضامن مع الشهيد محسن فكري والمطالبة بتسريع محاسبة المتورطين في مقتله...
وانتقلت الاحتاجاجت خارج حدود المغرب، إلى باريس التي شهدت مساء هذا اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة المغرب، ودعا المتظاهرون الذين قدر عددهم بحوالي مئتي شخص، إلى رحيل "المخزن" ورفع الظلم و"الحكرة" عن أبناء الوطن.
وستتواصل الاحتجاجات يوم غد الثلاثاء ببرشلونة وبروكسيل و مدينة ليل الفرنسية، في حين سوف ينظم مغاربة هولندا وقفة احتجاجية أمام السفارة المغربية بلاهاي.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " استمرار الاحتجاج على مقتل "شهيد الحكرة" وتوجه نحو تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق