اخبار فلسطين اليوم - استقالة امين عام منظمة التعاون الاسلامي.. هل بسبب "ثلاجة السيسي" ؟

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم

 

قالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، مساء الاثنين، في بيان رسمي لها إن أمينها العام إياد أمين مدني "قد تقدم باستقالته من منصبه"، وذلك "لأسباب صحية"، في حين يعتقد البعض ان القصر الملكي في الرياض هو من طلب من المدني تقديم استقالته قبل ان يتم فصله، بسبب تهكمه على الرئيس المصري السيسي.

وكان المدني قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي "الباجي قايد السبسي" أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" في تونس، إذ قال في بداية كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي" إلا أنه سرعان ما استدرك خطأه قائلا إنه "خطأ فاحش" مضيفا "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، الامر الذي اعتبر سخرية من تصريحات للرئيس المصري السيسي التي قال فيها: "والله االعظيم انا قعدت عشر سنين وثلاجتي كان فيها مي بس ومحدش سمع صوتي".

وقد نشرت المنظمة على موقعها الإلكتروني بيانا مقتضبا أشار إلى استقالة مدني، وترشيح يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الأسبق لخلافته.

وقال البيان "تود الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن تفيد بأن السيد إياد أمين مدني قد تقدم باستقالته من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي وذلك لأسباب صحية".

وأضافت الأمانة العامة أن "المملكة العربية السعودية رشحت الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي".

ولم يتأخر رد فعل مصر على ذلك، فقالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة تدعم ترشيح السعودي يوسف بن أحمد العثيمين أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي، خلفا لإياد أمين مدني الذي استقال من منصبه.

وأضاف بيان الخارجية أن "مصر تتطلع إلى استمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الإسلامي وأمينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب، اتساقا مع سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام والإسهام الفعّال في كافة أنشطتها".

 


الخبر | اخبار فلسطين اليوم - استقالة امين عام منظمة التعاون الاسلامي.. هل بسبب "ثلاجة السيسي" ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راية - اخبار فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق