اخبار اليمن «الشرعية» تحرر 5 مواقع جنــوب مدينة تعز و«التبة الحمراء» في صنعاء.. وغارات للتحالف على مواقع الميليشيات

اخبار اليمن -يمن24 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«الشرعية» تحرر 5 مواقع جنــوب مدينة تعز و«التبة الحمراء» في صنعاء.. وغارات للتحالف على مواقع الميليشيات

أفادت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح، وتمكنت من تحرير قريتي حبور وعركب ومنطقة حدة. وبحسب المصادر، تمكن الجيش والمقاومة من تحرير تباب المشهوث والصالحين شرق منطقة الشقب. وستتجه المواجهات نحو مفرق الأقروض، وبعدها دمنة خدير، بعد تأمين المواقع المحررة، حسب توقعات المصدر.
وتأتي أهمية هذا التقدم من كون المواقع المحررة مطلة على منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، وخط خدير والحوبان شرق المحافظة، وهو طريق إمداد الميليشيات في الصلو وحيفان وكرش والراهدة. وطبقاً للمصادر قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات في معارك أمس.
من جهة أخرى، تدور مواجهات ضارية بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية شرق الصلو جنوب تعز. وأكد مصدر عسكري استمرار المعارك بين الجيش مسنوداً بالمقاومة، وميليشيات الحوثي في قرية الصيرتين وبيت القاضي شرق الصلو.
وتزايدت المواجهات أمس في يومها الرابع شرق الصلو، بعد وصول تعزيزات للميليشيات من اتجاه خدير عبر نقيل الصلو، وتعزيزات أخرى للجيش من التربة. وقالت مصادر محلية إن المواجهات المستمرة في الصلو تسببت في نزوح جماعي للسكان من قرى حمده، والمقاطرة، والمثافئ، والبطنة، وقحفة المشارعة، والخرف، والصعيد، والذنيب.
وفي بقية جبهات مدينة تعز، دكت مدفعية الجيش والمقاومة في جبل الشماسي، مواقع الميليشيات في تبة السلال على المحور الشرقي، حيث تم تدمير عدد من الآليات العسكرية، بينها دبابة ومدفعية ثقيلة كانت تقصف أحياء المدينة.
كما شهدت مناطق ثعبات وأسفل عصيفرة والأربعين وحي الزنوج في شرق وشمال المدينة معارك عنيفة مع الميليشيات التي حاولت التقدم إلى تلك المناطق.
وفي جبهة الضباب، صدت قوات الجيش والمقاومة هجوماً واسعاً للميليشيات على مواقعهم في تبة الخلوة وقرية الدبح، عقب وصول تعزيزات إليها من مناطق الربيعي ومفرق شرعب، فيما دفع لواء الصعاليك بوحدات من قواته إلى الضباب لمساندة المواقع في تلك الجبهة، لمنع تقدم الميليشيات نحو المناطق المحررة.
وأكد مصدر في المقاومة مقتل القيادي الحوثي المدعو «أبوالعز» و21 آخرين من عناصر الميليشيات في الغارات والمعارك الأخيرة في تعز.
وفي جبهات نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على «التبة الحمراء» الاستراتيجية، وباتت تقصف مواقع الميليشيات في تبة القناصين، وتقدمت باتجاه منطقة بني بارق ومحيط مسورة، وهي آخر المناطق في نهم قبل الوصول إلى نقيل ابن غيلان الاستراتيجي. وتوقعت مصادر عسكرية في صنعاء أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تطورات عسكرية كبيرة في جبهات صنعاء العاصمة، عقب زيارة رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء الركن محمد المقدشي، للمنطقة العسكرية السابعة التي تقع في إطارها صنعاء، وانضمام قوات «لواء العمالقة» إلى صفوف الشرعية، عقب زيارة المقدشي إلى مقر اللواء في نهم عقب انتقالهم من عمران.
وامتدح المقدشي أفراد «اللواء 29 ميكا» المعروف بـ«لواء العمالقة»، الذين هبوا إلى المديرية الواقعة إلى الشمال الشرقي من العاصمة، بغرض إسناد القوات المرابطة هناك منذ أشهر، حيث تحدث عن مآثرهم في الجمهورية، وكذلك في الحروب الست التي خاضتها الدولة ضد ميليشيات التمرد الحوثي قبل أعوام.
وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات على مواقع الميليشيات في محيط العاصمة، مستهدفة تعزيزات عسكرية للميليشيات في نقيل ابن غيلان للمرة الثانية خلال أقل من يومين، كما استهدفت الطريق الرابط بين ذمار وصنعاء في نقيل العبس بمنطقة بلاد الروس جنوب العاصمة، وهي أهم طرق الإمداد باتجاه المناطق الجنوبية والوسط اليمني، كما استهدفت جسر سائلة تلاحة في الأهجر بمحافظة المحويت غرب العاصمة صنعاء.
وفي الحديدة، استهدفت مقاتلات التحالف معسكراً تدريبياً للميليشيات في منطقة القوس، ومقر قيادات معسكر أبوموسى الأشعري في الخوخة، وتجمعاً وآليات عسكرية في منطقة البدوة بمديرية زبيد.
في الأثناء، أقدمت الميليشيات على اقتحام مسجد الدقاق بمدينة حيس بست عربات محملة بالمسلحين والعتاد، وقامت بمصادرة محتويات المسجد، والعبث في أثاثه، وقامت بإغلاقه، بحجة أن مرتاديه من «الدواعش»، وهي الصفة التي يطلقها الحوثيون على معارضيهم في اليمن.
وفي الضالع، واصلت مقاتلات التحالف استهداف مواقع الميليشيات في دمت وجبل ناصية، حيث تتمركز وتقصف مناطق مريس ومحيطها بشكل متواصل، مستهدفة المعهد الفني في منطقة دمت للمرة الثانية خلال يومين، الذي تتخذه الميليشيات مقراً لها، فيما قتل ثلاثة وأصيب رابع من سكان منطقة مريس، نتيجة انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيات في محيط المدينة.
وفي مأرب، قصفت مدفعية الجيش والمقاومة مواقع الميليشيات في العطيف ونخلا، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات، ومصرع وإصابة عدد من الميليشيات، كما تم استهداف منطقتي حباب وأنشر في محيط صرواح، فيما تمكنت وحدات من الجيش التقدم باتجاه وادي ربيعة، وفي منطقة المخدرة.
وفي صعدة، واصلت الفرق الهندسية عمليات نزع الألغام من مناطق متعددة في البقع وباتجاه معسكر 101 في محيط المنطقة الحدودية مع السعودية، فيما تستعد قوات الشرعية لمعركة جديدة باتجاه مركز مديرية كتاف، وأخرى في اتجاه منطقة طخية بمديرية باقم الحدودية.

الخبر | اخبار اليمن «الشرعية» تحرر 5 مواقع جنــوب مدينة تعز و«التبة الحمراء» في صنعاء.. وغارات للتحالف على مواقع الميليشيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليمن -يمن24 ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق