مصر 24: هذه الأطعمة تساعد على التخلص من السموم؟

البوابة - ابراج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هذه الأطعمة تساعد على التخلص من السموم؟

هل تبحث عن طرق طبيعية لإزالة السموم وتنقية جسمك من الداخل؟ لما لا تجرب تناول الأطعمة الصحية فهي أفضل وسيلة لمنع الإصابة ببعض الأمراض الرئيسية مثل أمراض السرطان والقلب. ولكن ما هي هذه الأطعمة؟

الكركم

الكركم له تأثيرات مضادة للأكسدة والالتهابات في الجسم ويلعب دورا حاسما في مكافحة تلف الخلايا. لذلك، تناول ملعقة كبيرة من الكركم يوميا لغسل جسمك من السموم.

الليمون

الليمون له فضل كبير في درء البرد والزكام، ولكن قدرته على المساعدة على الهضم أكبر بكثير. قد يكون طعمه لاذعا ولكنه يشجع على تدفق الصفراء التي تساعد بشكل أكبر في عملية الهضم. حتى القشور غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تدعم إزالة السموم.

بذور الكتان

يمكن أن تساعد بذور الكتان في الحفاظ على العديد من الأمراض بعيدا ويمكن خلطها مع العناصر الغذائية العديدة للمساعدة في التطهير الداخلي. ترش بضعة ملاعق طعام في العصير أو على سلطة.

الكزبرة

على الرغم من أن بذور الكزبرة أو نبات الكزبرة يساعد في عملية الهضم والحافظ على مستويات الكولسترول طبيعية، يقال إن الأوراق تساعد أيضا على إزالة السموم والمعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق التي تتراكم في الجسم مع مرور الوقت. لذلك حاول إدخالها في اطباق السلطة والطعام اليومية.

البروكلي

من الأطعمة الصحية جدا والمعروفة بمساعدتها في إزالة السموم من هرمون الاستروجين "السيء" في الجسم. كوب صغير من البروكلي يوميا يمكن أن يحارب ويصد السموم، ويمنع زيادة الوزن، والم الدورة الشهرية وحتى السرطان.

الشمندر

من المعروف أن الصبغات النباتية في الشمندر تحتوي على مضادة للأكسدة ودعم للكبد. ابدأ يومك مع كوب من عصير البنجر لتنظيف جسمك من الداخل.

الشاي الأبيض

هذا الشاي غني بمضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة، ويمكن أن تساعد في منع الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان. الشاي الأبيض يمكن أن يعزز تحلل الدهون في نفس الوقت (تفتت الدهون) تشكيل الخلايا الدهنية.

الطماطم

اضافة الطماطم (البندورة) الى النظام الغذائي الخاص بك يساعد على إزالة السموم بطريقة مذهلة. الصبغة حمراء اللون التي تمنح الطماطم لونها المميز تحتوي على فوائد عديدة للصحة من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنظيف الجسم من الداخل.

بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس تشكل إضافة صحية إلى أي نظام غذائي، كما تحتوي على حصة عادلة من المغنيسيوم، وهو معدن يحافظ على ضغط الدم طبيعي كما يحافظ على إيقاع القلب ثابتا ويساعد على زيادة تحلل الدهون، وهي عملية يتم فيها اطلاق الدهون من مخازنها .

الشاي الأخضر

يغسل الشاي الأخضر السموم من النظام الخاص بك من خلال تحفيز السوائل على الخروج من الجسم. كما أنه يحتوي على عامل استثنائي معروفة باسم مضادات الاكسدة، الذي يساعد الكبد على توسيع قدراته.

الثوم

يساعد الثوم على إزالة السموم من الكبد عن طريق تنظيف القناة من المركبات السامة ومنع تكدسها في الجهاز الهضمي. 

الخبر | مصر 24: هذه الأطعمة تساعد على التخلص من السموم؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق