اليمن اليوم عاجل " لتجاهله قضية الجنوب وتحريف الحقائق .. غضب في الجنوب من المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتقادات واسعة تعرض لها المبعوث الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، لتجاهله قضية الجنوب وتحريف الحقائق فيما يخص الارهاب في المحافظات الجنوبية، وتجاوزه كل الانتصارات التي تحققت .
حيث اعتبر ناشطون ان إحاطة ولد الشيخ لم تكن منصفة على الاطلاق، تجاهل الانتصارات التي تحققت، وتغاضى عن الارهاب الممول من مراكز القوى في صنعاء وحادثة البنك المركزي ووزارة الخارجية خير دليل، اذ لم تتبى اي جهة ارهابية الحادثة، وهو ما يؤكد وقوف المخلوع صالح والحوثيين خلفها .

الكاتب والمحلل السياسي ياسر اليافعي قال في منشور على صفحته على الفيس بوك :"يجب ان يدرك اسماعيل ولد الشيخ ان الجنوب ضحية لإرهاب صنعاء، وحادثة وزارة الخارجية عدن والبنك المركزي خير دليل"، مضيفاً :"كان الاحرى بولد الشيخ ان يصارح العالم ان صنعاء هي من زرعت الارهاب في الجنوب ومازالت تستخدمه لتحقيق اهدافها السياسية".

وأضاف اليافعي :"لقد حقق الجنوبيين في مجال مكافحة الارهاب ما عجز عن تحقيقه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ونظامه تحقيقه خلال العشر السنوات الماضية على الرغم من الدعم الكبير الذي كان يتلقاه من قبل الغرب ودول الخليج".

من جانبه قال القيادي في الحراك الجنوبي المحامي يحي غالب الشعيبي في تصريح صحفي بشأن إحاطة ولد الشيخ الى مجلس الامن الدولي، ان تلك الاحاطة كانت صادمة ومؤسفة.

وأضاف :"تابعنا بكل أسف ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ اليوم الاثنين الى مجلس الامن الدولي وخصوصا ما اورد بتقريره بخصوص (جنوب اليمن )".

وقال :"ان ما اورده المبعوث الأممي ضمن تقريره بشأن جنوب اليمن كان صادما ويتنافى مع الواقع على الارض تماما وحاول للأسف المبعوث الأممي تصوير جنوب اليمن بأنها مناطق تحكمها المنظمات الإرهابية".

وتابع الشعيبي قائلا :"ومن المعيب والمخجل ان يظهر تقرير المبعوث الدولي بهذه الصياغة المتنافية مع الامانة بل المعيب ايضا ان تأتي هذه التوصيفات من اعلى هيئة دولية وفي جلسة لمجلس الأمن الدولي"، مضيفاً :"ان اسماعيل ولد الشيخ بتقريره (اما في جنوب اليمن فقد استمرت تنظيمات القاعدة في شبه الجزيرة العربية وما يسمى بالدولة الاسلامية داعش في شن الهجمات على مؤسسات الدولة واستهداف المدنيين….الخ )".

وأوضح الشعيبي ان هذا الطرح يكشف نوايا مبيته ومحاولة تشويه بجهود ابناء الجنوب وقيادات المحافظات الجنوبية التنفيذية والامنية والعسكرية في بناء المؤسسات ومكافحة الإرهاب التي اشاد بها مجلس الامن مسبقا ..وبنفس الوقت يكرس ولد الشيخ خطاب جنرالات صنعاء وزعامات المليشيات التي اجتاحت الجنوب تحت هذه الذرائع الكاذبة والذي اصبح ولد الشيخ للأسف الشديد محاميا ومتحدث باسمهم….

وطالب الشعيبي ولد الشيخ تقديم الدلائل على طرحه وماهي مؤسسات الدولة التي تستمر تنظيمات إرهابية باستهدافها.

واستطرد الشعيبي قائلا :"وفي نفس الوقت ان تزييف الحقائق من قبل ولد الشيخ في محافظات الجنوب يكشف جليا ان ما تتعرض له هذه المحافظات من حصار اقتصادي واغاثة وحرب في الخدمات لما يقارب عامان ان كل تلك المعاناة ممنهجة ومخطط لها من أجندة خارجية تريد اخضاع هذه المناطق ومعاقبتها بسبب انتصارات المقاومة الجنوبية ودول التحالف العربي وتحرير الجنوب عسكريا وهزيمة الغزاة وطردهم من الجنوب وهو ما ادى الى اضعاف مركزهم التفاوضي خارجيا".

الخبر | اليمن اليوم عاجل " لتجاهله قضية الجنوب وتحريف الحقائق .. غضب في الجنوب من المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق