اخر اخبار الحوادث "البلتاجي" لقاضي "فض رابعة ": الواقعة مصورة بالصوت والصورة ويجب على المحكمة مراجعتها

اخبار الحوادث -مصراوى 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- عمرو علي:
تصوير – محمود بكار:

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة محاكمة المتهمين بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

وسمحت المحكمة للمتهم محمد البلتاجي بالخروج من قفص الاتهام للحديث؛ حيث أكد "البلتاجي" أنه تم محاكمته في "فض اعتصام رابعة" عدة مرات وصدرت ضده أحكام، مضيفاً أن واقعة فض رابعة من بدايتها لنهايتها موجودة ومصورة بالصوت والصورة.

وأشار إلى أن هنالك أكثر من 15 كاميرا سجلت قرابة الـ850 جيجا للقوات المسلحة، طبقا لأقوال الشهود في القضية التي نظرها المستشار محمد شرين فهمي، مضيفًا ''لو أرادت المحكمة أن تعلم الحقيقة كاملة عليها أن تنظر في تلك التسجيلات''.

وطلب البلتاجي ضم محضر شهادة اللواء سيد السبكي رئيس مجلس إدارة جمعية رابعة العدوية حول التسجيلات بالقضية الأخرى، وضم تسجيلات المخابرات العامة والمخابرات الحربية حول تلك الوقائع لتستطيع الحكم على المتهمين.

يأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة الإخوان، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

الخبر | اخر اخبار الحوادث "البلتاجي" لقاضي "فض رابعة ": الواقعة مصورة بالصوت والصورة ويجب على المحكمة مراجعتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الحوادث -مصراوى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق