اخبار اليمن كشف مصادر إفتعال أزمة مشتقات النفط ( الحوثيين – تجار السوق السوداء – شركة النفط)

اخبار اليمن -يمن24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مصادر إفتعال أزمة مشتقات النفط ( الحوثيين – تجار السوق السوداء – شركة النفط)

افتعلت مليشيا الحوثي ازمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها , ما زاد من مفاقمة معاناة المواطنين الذين يعانون من تدهور الوضع الاقتصادي وتوقف صرف الرواتب .

وقالت مصادر في شركة النفط ان جماعة الحوثي وبالاتفاق مع تجار السوق السوداء و مسؤولي شركة النفط في صنعاء افتعلوا ازمة المشتقات النفطية , لمواجهة توقف الموارد التي كانت تحصل عليها جماعة الحوثي من رديات صرف رواتب الموظفين .

واشارت الى ان شركة النفط عملت وبشكل متعمد على تقليص عدد محطات الوقود تبيع عبرها للمواطنين في العاصمة صنعاء من أربعين محطة الى ثمان محطات فقط , وبحيث تتشكل طوابير طويلة أمام محطاتها , في حين رفع تجار السوق السوداء المحسوبين على جماعة الحوثي سعر الدبة البترول من 3800 ريال الى اكثر من خمسة الاف ريال .

واضافت ان عائدات طائلة من تجار السوق السوداء يصل الى جيوب النافذين في جماعة الحوثي .
واستهجنت المصادر التصريحات التي تطلقها شركة النفط بشأن توفر النفط , وقالت ان النفط متوفر لكن الشركة تعمل على افتعال الازمة من خلال حصر البيع في ثمان محطات فقط .

موضحة ان حل المشكلة يكمن في عودة توزيع الشركة للمشتقات النفطية عبر المحطات التي كانت تتعامل معها سابقا .

الخبر | اخبار اليمن كشف مصادر إفتعال أزمة مشتقات النفط ( الحوثيين – تجار السوق السوداء – شركة النفط) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليمن -يمن24 ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق