اهم الاخبار الطريق إلى قلب اليابانية.. راتبك!

اخبار الشرق الاوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الطريق إلى قلب اليابانية.. راتبك!

الثلاثاء - 1 صفر 1438 هـ - 01 نوفمبر 2016 مـ رقم العدد [13853]

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

تظل اليابان من الدول التي تجتذب اهتمام الكثير من أبناء الشعوب الأخرى، لما وصلت إليه من تقدم علمي هائل، بجانب هالة الغموض التي تحيط ثقافتها. وربما من أكثر ما يثير الدهشة عند إمعان النظر في المجتمع الياباني استمرار الصور النمطية التقليدية المميزة للشرق بوجه عام فيما يخص علاقة الرجل بالمرأة.
وفي أحدث الأمثلة على ذلك أشارت صحيفة «جابان توداي» إلى إجراء موقع «ماي نافي» الياباني استطلاعًا شمل 133 امرأة تتراوح أعمارهن بين 22 و34 عامًا، حول ما إذا كن يقبلن الدخول في ارتباط عاطفي مع رجل يتقاضى راتبًا أقل منهن. وجاءت الإجابة بالرفض من جانب الغالبية - 63.2 في المائة.
وأوضحت الصحيفة أن المجتمع الياباني يؤمن بوجود ارتباط قوي بين نجاح الرجل مهنيًا وكونه شخصًا جديرًا بالاحترام. واللافت كذلك أن عددًا ليس بالقليل من اليابانيات يتوقف عن العمل تمامًا بعد حصولهن على إجازة أمومة، الأمر الذي ساقته بعض من شملهن الاستطلاع كسبب وراء رفضهن الارتباط بشخص لا يملك راتبًا جيدًا.

الخبر | اهم الاخبار الطريق إلى قلب اليابانية.. راتبك! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الشرق الاوسط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق