اخبار الامم المتحدة الأمم المتحدة تدين هجوما على مكاتبها في غرب حلب

مركز انباء الامم المتحدة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016/11/1 — أدانت الأمم المتحدة بشدة الهجوم على مبنى يوجد به موظفو ومكاتب المنظمة الدولية في غرب مدينة حلب، إذ دمرت الطوابق العليا من المبنى بقذيفة دبابة في الثلاثين من أكتوبر تشرين الأول.

واستنكر علي الزعتري منسق الشؤون الإنسانية في سوريا استهداف المبنى الذي توجد به مكاتب الأمم المتحدة بشكل مباشر. وأدان بشدة زيادة العنف في جميع أنحاء حلب، بشرقها وغربها، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين بمن فيهم الأطفال.

يانس لاركيه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية قال، في مؤتمر صحفي في جنيف، إن الأيام الأخيرة شهدت مقتل وإصابة العشرات.
ونقلا عن بيان صحفي صادر عن كل من منسق الشؤون الإنسانية في سوريا، والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السوري، قال لاركيه "خلال الأيام القليلة الماضية قتل أكثر من 40 شخصا، وأصيب الكثيرون بسبب العدد الكبير من الصواريخ التي تطلق بشكل عشوائي من قبل جماعات مسلحة على المناطق المدنية في غرب حلب. وفي نفس الوقت أشار المنسقان إلى أن 275 ألف شخص ما زالوا عالقين في شرق حلب الخاضع للحصار."

وشدد كيفين كينيدي المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية، على ضرورة السماح لوكالات الإغاثة بالوصول الآمن بدون شروط أو عوائق لجميع المحتاجين بشدة للمساعدة أينما كانوا.

ودعت الأمم المتحدة جميع أطراف الصراع إلى حماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية، بما في ذلك مكاتب الوكالات الإنسانية وموظفيها، من آثار الأعمال العدائية وذلك وفق القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

الخبر | اخبار الامم المتحدة الأمم المتحدة تدين هجوما على مكاتبها في غرب حلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مركز انباء الامم المتحدة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق