اخبار تونس " من بينهم تونسيات: 7 فنانات مُنِعوا من دخول مصر الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكثر من فنانة تم منعها من دخول مصر، منهن من تم رفع حظر الدخول عنها ومنهن غير مسمحو لهن الدخول حتى اللحظة.. واحدة من أشهر حوادث المنع على الإطلاق كانت للمطربة فلة الجزائرية
فالمطربة الجزائرية اتهمت من قبل بممارسة الدعارة وتم إيداعها بالسجن لفترة، ليتم منعها من دخول مصر نهائياً، ولا يزال قرار المنع ساري حتى الآن ويظهر اسمها بقائمة الممنوعين من دخول مصر، وقالت فلة في تصريحات قبل سنوات إن الفنانة لطيفة تقف وراء ذلك، باعتبار أن قضيتها أصبحت من الماضي .
نجلا التونسية
لاعتبارات أخلاقية، منعت المطربة التونسية نجلا، الشهيرة بمطربة الحصان، من دخول مطار القاهرة وأبلغتها سلطات مطار القاهرة أن قرار المنع صدر من وزير داخلية أسبق، ورفعت دعوى قضائية لرفع حظر السفر عنها لكن المحكمة أيدت القرار .
ميادة الحناوي
وكشفت ميادة عن السبب في ذلك، وأرجعته للغيرة التي انتابت زوجة مكتشفها الفنان الراحل محمد عبد الوهاب، والتي خاطبت وزير الداخلية وطلبت منه ترحيلها وعدم السماح لها بدخول مصر مرة أخرى .
وردة
في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، منعت الفنانة الجزائرية "وردة" من دخول مصر، وذلك بعد انتشار شائعات حول وجود علاقة بينها وبين أحد رجال الدولة ، فصدر قرار بترحيلها من مصر ومنعها من دخولها، ولكنها تمكنت من العودة لمصر في السبعينات بعد وفاة عبد الناصر بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.
صباح
الفنانة الراحلة صباح منعت من دخول مصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وصدر قرار أيضا بحظر إذاعة أغانيها في الدول العربية، وذلك بسبب لقائها مع مطرب يهودي كانت تعرفه منذ الطفولة لأنه عاش في لبنان قبل أن يغادرها لإسرائيل، وكان هذا سببا في منعها من دخول مصر، ولكن هذا الحظر سقط عنها بعد لقائها بالرئيس الراحل أنور السادات، والذي أعاد لها الجنسية المصرية مرة أخرى.
نجوى كرم
مُنعت نجوى كرم من دخول مصر بعدما قيل إنها تطاولت على مصر خلال حضورها مهرجان فني بدولة عربية، وهو الأمر نفته النجمة اللبنانية تماماً.
لطيفة
مُنعت الفنانة التونسية لطيفة من دخول مصر في عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، دون ذكر السبب وقتها إلا أن شائعات ألمحت إلى أن علاقة عاطفية جمعتها بأحد نجلي الرئيس المخلوع كانت أكثر ما أوغر صدر مبارك عليها خوفا من تسرب أخبار عن تلك العلاقة، ما قد يضر بسمعة العائلة

الخبر | اخبار تونس " من بينهم تونسيات: 7 فنانات مُنِعوا من دخول مصر الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق