الرياضة العالمية | 8 دروس مستفادة من الجولة العاشرة المثيرة للبريميرليج

رياضة عالمية-اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ADTECH;loc=300

كتب سيد حسنى

شهدت الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدور الإنجليزى "بريميرليج" العديد من الأحداث الهامة، لاسيما بعد اشتعال المنافسة بين الثلاثى مانشستر سيتى وآرسنال وليفربول على صدارة جدول البريميرليج، باحتلالهم الصدارة بالتساوى برصيد 23 نقطة، فيما واصل مانشستر يونايتد بقيادة البرتغالى جوزيه مورينيو تخبطه.

وفى السطور التالية 10 أشياء تعلمناها من الجولة العاشرة للبريميرليج..

1- مانشستر يونايتد يواجه موسما آخر للنسيان

Jose Mourinho

بعد أن تنفست جماهير مانشستر يونايتد الصعداء عقب رحيل الهولندى لويس فان جال من تدريب الفريق نهاية الموسم الماضى، لم تتغير الأمور كثيرا تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو بل ازداد الأمر سوءا، حيث يبتعد الفريق عن المتصدرين الثلاثة بـ8 نقاط كاملة ونحن مازلنا فى الجولة العاشرة.

2- أنطونيو كونتى وترويض كوستا

Antonio Conte

تعامل الإيطالى أنطونيو كونتى المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، باحترافية شديدة مع مهاجم ديجو كوستا بعد الأزمة التى نشبت بينهما مؤخرا، حيث تحدث فى كل المقابلات والمؤتمرات الصحفية عن مدى أهمية اللاعب للفريق، وسجل اللاعب هدفا أمام ساوثهامبتون وأصبح هداف البريميرليج برصيد 8 أهداف.

3- يورجن كلوب يمنح ليفربول شخصية البطل

Jurgen Klopp

منذ آخر مرة فاز بها ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى من 26 عاما، لم يكون البرازيلى روبورتو فيرمينو مهاجم الفريق قد ولد بعد، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يأت مدرب لقيادة الريدز يتمتع بالشخصية التى توجد بالألمانى يورجن كلوب، ولكن هناك فقط ثغرة دفاعية فى صفوف الفريق، حيث يجب التدعيم بمدافع قوى ينافس الثنائى لوفين وماتيب، ليكون خط الدفاع قويا بما يتماشى مع الخط الهجومى الرهيب المكون من فيرمينو وكوتينيو ومانى.

4- كوتينيو أفضل من نيمار

Roberto Firmino

سجل النجم البرازيلي كوتينيو 4 أهداف وصمع مثلهما هذا الموسم، أفضل من مواطنه نيمار داسيلفا جناح برشلونة الذى سجل 4 وصنع 3 فقط.

5- أمل سندرلاند ضعيف

David Moyes

أصبح أمل فريق سندرلاند فى النجاة من الهبوط ضعيفا للغاية، وذلك بعد أن حقق الفريق أسوأ بداية فى تاريخه وبات أضعف أندية البريميرليج خلال الوقت الحالى، ولا يبدو أن هناك أى أمل لدى الاسكتلندى دافيد مويس مدرب الفريق.

6- جوارديولا وتصحيح المسار

CwAsH4TXYAAmy1D.jpg

الفوز 4 / 0 خارج الأرض على فريق مثل ويست بروميتش ألبيون باتأكيد هى خير عودة لمانشستر سيتي "جوارديولا" المتعثر فى الفترة الأخيرة، والذى لم يحقق الفوز فى 6 مباريات على التوالى، وأيضا استعداد قوى لمباراة برشلونة مساء الثلاثاء بلقاء دوري الأبطال.

 

7- توتنهام يفتقد هارى كين بشدة

CwG7Et4XgAAY-am.jpg

يفتقد فريق توتنهام هوتسبير لخدمات المهاجم الدولى هارى كين بشدة خلال الفترة الحالية، فمنذ إصابته لم يستطع أحد ملء الفراغ الذى تركه، إن كان الهولندى يانسن أو الكورى الجنوبى هيونج مين سون، حيث بعد الفوز الذى حققه على مانشستر سيتي، تعادل الفريق 3 مرات ثم خسر قبل أن يتعادل مرة أخرى أمام ليستر سيتى.

 

8- عودة قوية لجيرو

Olivier Giroud

المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو استغل الفرصة التى أتيحت له فى أول مباراة له مع أرسنال أمام سندرلاند وسجل هدفين من أول لمستين له، وهو ما سيكون له دور كبير فى الجولات المقبلة، بعد اعتماد المدرب أرسين فينجر فى الفترة الأخيرة على النجم ألكسيس سانشيز فى مركز المهاجم الصريح، حيث يتوقع عودة الأخير إلى مركز الجناح ويلعب جيرو كمهاجم صريح.


الخبر | الرياضة العالمية | 8 دروس مستفادة من الجولة العاشرة المثيرة للبريميرليج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : رياضة عالمية-اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق