اخر اخبار الامارات أحمد بن محمد يعتمد إقامة النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحمد بن محمد يعتمد إقامة النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي

24- أبوظبي

اعتمدت اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، إقامة النسخة الخامسة من برنامج الأولميباد المدرسي بدبي، للعام ( 2016 - 2017 )، مع اختيار الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، داوود الهاجري رئيسا للمكتب التنفيذي للبرنامج. جاء ذلك في اجتماع اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي الذي عقد أبدبي برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، وبحضور  وزيرالثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من ممثلي المؤسسات والجهات الرياضية.

وأكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن "رياضة الإمارات تشهد تقدماً ملموساً بفضل دعم قيادتنا الحكيمة التي وفرت الغالي والنفيس من أجل الإرتقاء بمستوى أبنائنا وبناتنا واعدادهم بالصورة المطلوبة لمسؤولية تمثيل الوطن وإعلاء رايته في كافة الأحداث والمحافل الرياضية".

وأشار إلى أن "برنامج الأولمبياد المدرسي هو ثمرة دعم ورؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة ما وضعه على الطريق الأمثل لتصحيح المسار وقاعدة الهرم المقلوب، ليتم تسليط الضوء على المدارس التي تمتلئ بالمواهب الكامنة وتحتاج لمتابعة واهتمام دائمين مع التأكيد على ترسيخ وغرس المفاهيم الرياضية النبيلة في نفوس النشء بكافة مراحله العمرية، ما يضمن تكوين أجيال تعي قيمة وأهمية الرياضة".

وأضاف الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن "التحدي يتجدد مع انطلاقة كل نسخة من هذا البرنامج، لكونه أصبح حلقة الوصل مع أبنائنا في مختلف مدارس الدولة والتعرف على قدراتهم عن قرب وتوظيفها في الاتجاه الصحيح بما يخدم مصلحة الوطن ويعلي شأنه".

كما أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالمرحلة المتقدمة التي وصل إليها برنامج الأولمبياد المدرسي والأهداف السامية التي ترجمها إلى نتائج ملموسة ومنها تكوين شخصية الطالب في عمر مبكر وتحديد غاياته وطموحه والعمل على الوصول إلى ذلك بطرق وخطوات علمية مدروسة بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجين، ليمضي البرنامج نحو الإزدهار والنجاح ويصبح مشروع وطن يسعي فيه الجميع إلى تقديم أفضل المعطيات التي تدفع أبنائا إلى جني ثمار جهدهم وتحديهم لأنفسهم.

واعتمد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم 9 رياضات للنسخة الخامسة من البرنامج وهي ألعاب القوى، والسباحة، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، والقوس والسهم، والرماية، والريشة الطائرة(تم اعتمادها للمرة الأولى)، والجيوجيتسو.

الخبر | اخر اخبار الامارات أحمد بن محمد يعتمد إقامة النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الامارات -الامارات24 ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق