اليمن اليوم عاجل " اللجنة الإشرافية لحملة ترسيم السيارات تستعرض نتائج أعمال اللجان الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استعرضت اللجنة الإشرافية لحملة الترسيم في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل مصلحة الجمارك يحيى محمد الأسطى رئيس اللجنة، نتائج أعمال الترسيم للسيارات والمركبات والآليات للأسبوع المنصرم. كما استعرضت اللجنة نتائج أعمال الأسبوع الثاني من حملة التخفيض الجمركي بعد إضافة لجنة أمانة العاصمة، وأشادت بالمستوى الذي بلغته الإيرادات الجمركية والرسوم الضريبية والعوائد الأخرى المحصلة من قبل لجان الترسيم.
حيث تم ترسيم خمسة آلاف و265 سيارة منذ بداية حملة التخفيض الجمركي وحتى 31 أكتوبر الماضي بمبلغ مليار و643 مليون و905 آلاف ريال، بمعدل إيرادات جمركية بلغت مليار و95 مليون و541 ألف ريال ورسوم ضريبية وعوائد أخرى بلغت 548 مليون و 364 ألف ريال.
وتطرقت اللجنة الإشرافية إلى الجهود والتحضيرات التي تقوم بها الفرق الفنية لفتح لجنة ترسيم جديدة بمحافظة ذمار نظراً للإقبال المتزايد لطالبي الترسيم من المواطنين ولتسهيل الإجراءات لهم.
وناقشت اللجنة عدد من القضايا والمعوقات التي رافقت عملية الترسم خلال الأسبوع الثاني بهدف وضع الحلول العملية لها وبما يسهم في سير عملية الترسيم بسلاسة في كافة اللجان.
وفي الاجتماع أكد وكيل مصلحة الجمارك أهمية تسهيل إجراءات الترسيم أمام المواطنين وتقديم الخدمات لهم بالشكل المطلوب من كافة الجهات ذات العلاقة بالترسيم الجمركي..مؤكداً بأن على جميع الأطراف أن تعي بأنها في مهمة وطنية ولا ينبغي التقليل من أي جهد كان.
إلى ذلك تم تقديم عرض لبرنامج التواصل الخاص بنظام الاتصالات الإدارية للجمارك "تواصل" الذي قام الفريق الفني بتطويره لسرعة نقل البيانات ويحافظ على الخصوصية الجمركية، ويتيح متابعة التقارير والتعاميم اليومية من اللجان، وتعميم الفتاوى وترحيل بيانات الترسيم الجمركية بشكل يومي.
وأكد الاجتماع أهمية استمرار اجتماعات اللجنة الإشرافية بشكل أسبوعي لتقديم المعالجات والحلول التي من شأنها تسهيل الإجراءات وتبسيطها أمام تدفق المواطنين على لجان الترسيم، واستمرار التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية العاملة مع الجمارك.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " اللجنة الإشرافية لحملة ترسيم السيارات تستعرض نتائج أعمال اللجان الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق