تريكات - الأسواق الأوروبية تهبط لسابع جلسة بفعل القلق بشان الانتخابات الأميركية

CNBC عربية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


تراجعت الأسهم الأوروبية لسابع جلسة على التوالي تحت ضغط ضعف الأسهم المالية والقلق بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى الأسبوع القادم.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1% مع تراجع مؤشرات جميع القطاعات.

وفترة الهبوط هذه هي الأطول من نوعها منذ فبراير/شباط رغم أن المؤشر الأوروبي لا يزال ضمن النطاق الضيق الذي يتحرك فيه منذ 15 أسبوعا.

وقال متعاملون إن الغموض بشأن الانتخابات الأميركية جاء بفعل استطلاع أجرته واشنطن بوست وإيه.بي.سي نيوز أظهر تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بفارق طفيف مع تراجع التأييد للديمقراطيين.

وارتفع مؤشر التقلبات الأوروبي 9% مسجلا أعلى مستوى منذ أواخر سبتمبر أيلول.

وأظهر مؤشر قطاع الموارد الأساسية أداء أفضل مع لجوء المستثمرين إلى أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة مثل بولي ميتال وفريسنيللو والتي ارتفعت بشكل كبير مع صعود أسعار الذهب والفضة والبلاتين لأعلى مستوياتها في شهر بفعل القلق من نتيجة الانتخابات الأميركية.

وقال متعاملون إن الهبوط الأخير في أسعار النفط والغموض بشأن الاستفتاء الدستوري في إيطاليا في الرابع من ديسمبر/كانون الأول ضغطا أيضا على الأسهم في أوروبا. وسجل مؤشر الأسهم الإيطالية إم.آي.بي أداء أقل لينخفض 1.3% بينما ارتفعت تكلفة الاقتراض في البلاد لأعلى مستوياتها في ثمانية أشهر.

لكن سهم “رويال داتش شل” صعد 3.7% بعدما سجلت شركة النفط الكبرى زيادة بلغت 18% في صافي الربح الأساسي متجاوزة توقعات المحللين وقالت إن إنفاقها الرأسمالي في العام القادم سيكون عند الحد الأدنى للنطاق المتوقع.

الخبر | تريكات - الأسواق الأوروبية تهبط لسابع جلسة بفعل القلق بشان الانتخابات الأميركية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق