اخبار السودان اليوم ورشة لتقييم المنح المدرسية بشرق دارفور الثلاثاء 1-11-2016

سودارس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نظمت منظمة "قلوبال ايد هاند" "GAH"، بالشراكة مع البنك الدولي ووزارة التربية والتعليم، ورشة في أبوكارنكا وعديلة وبحر العرب للمدارس حول المنح المدرسية، وتهدف لترقية وتدريب مديري المدارس ورؤساء المجالس التربوية على كيفية إدارة المنح المدرسية. وتهدف الورشة لتهيئة البيئة المدرسية لتكون جاذبة للتلميذ والمعلم.
وأوضح مدير المشروع بالمنظمة، موسى الأمين حمودة، أن مشروعات الدعم مقدمة من البنك الدولي كشراكة لتنفيذ مشروع لوزارة التربية والتعليم، عبر الوسيط منظمة "قلوبال ايد هاند".
وأوضح أن المشروع القصد منه تقوية مرحلة الأساس وهو يتكون من جزءين، الجزء الأول معني بالمنشآت والبناء، والجزء الثاني معني بالدعم المالي وهو الذي نهتم به حالياً.
وأضاف أن كل مدرسة سيدعمونها ب8 آلاف جنيه وهي قابلة للزيادة، إن تم ترشيد المبلغ من قبل المدرسة وفق أولوياتها. ونوه إلى أن مشروع تقوية مرحلة الأساس جاء للنهوض بالمدارس من ناحية الدعم المادي الذي تحتاجه المدارس للاستمرار، وأن تكون جاذبة للتلاميذ والمعلمين.
الجدير بالذكر أنه سيتم دعم 96 مدرسة أساس بتلك المحليات الثلاث، وهي تعتبر كل المدارس الموجودة بتلك المحليات .

الخبر | اخبار السودان اليوم ورشة لتقييم المنح المدرسية بشرق دارفور الثلاثاء 1-11-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق