روسيا للغرب: اتركوا حل أزمة سوريا للسوريين.. وكفوا عن "الهندسة الجيوسياسية" في الشرق الأوسط

سي ان ان 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجّه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، رسالة للدول الغربية، الأربعاء، يؤكد فيها أن "تسوية النزاع السوري لن تتحقق إلا على أيدي السوريين،" وطالب بالكف عما وصفه بـ"الهندسة الجيوسياسية" في الشرق الأوسط.

إذ قال لافروف: " لا يمكن تحقيق تسوية للنزاع السوري إلا على أيدي السوريين أنفسهم،" مضيفاً: "في هذا السياق، نجدد دعوتنا إلى شركائنا الغربيين والإقليميين للتخلي عن محاولات الهندسة الجيوسياسية في المنطقة، واحترام سيادة ووحدة سوريا والمساهمة سوية لتحقيق أهم الأهداف، وهو عودة الحياة في هذه الدولة إلى المجرى السلمي،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك."

اقرأ.. روسيا: تسريبات حول خطة أمريكية بسوريا دفعنا لنشر منظومة S-300

وعن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الشمال الأطلسي (الناتو) بشكل خاص، قال لافروف: "اليوم نرى زيادة غير مسبوقة منذ انتهاء الحرب الباردة للقدرات العسكرية وتعزيز الحضور العسكري والبنية التحتية للناتو على ما يسمى بـ’جناحه الشرقي‘، بهدف ممارسة الضغوط العسكرية والسياسية على بلادنا. وتجري بالقرب من الحدود الروسية مناورات عسكرية لدول الحلف، كثيراً ما تتسم بطابع استفزازي، ما يعطي الانطباع بأن أمريكا والناتو يقدمان على تأجيج حدة التوتر بشكل متعمد،" على حد تعبيره.

قد يهمك.. بوتين يختبر ترامب بصب حمم الجحيم على حلب.. كيف سيتصرف الرئيس؟

شارك مع أصدقائك

الخبر | روسيا للغرب: اتركوا حل أزمة سوريا للسوريين.. وكفوا عن "الهندسة الجيوسياسية" في الشرق الأوسط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق