تريكات الاخباري - المنخفض الجوي العميق يتمركز غرب قبرص ...أمطار غزيرة في الشمال والخير قادم لمعظم المناطق بمشيئة الله !

طقس فلسطين 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر المنوعات واخبار الطقس

بدأ تأثير المنخفض الجوي العميق الذي يتمركز حالياً الى الغرب من جزيرة قبرص بقيم منخفضة بالتأثير على السواحل الفلسطينية الشمالية والمناطق الشمالية الداخلية كذلك ، حيث هطل ما يزيد عن 30 ملم في العديد من المناطق هناك خلال سويعات قليلة من بدء تأثير المنخفض ، وهذا يشير الى قوة الهطولات المطرية المرافقة لهذا المنخفض بمشيئة الله .

أين يتمركز المنخفض وما سبب انحصار الهطولات في الشمال ؟

وبسبب مكان تمركز المنخفض غرب قبرص ، تهب رياح جنوبية غربية نشطة على باقي المناطق الفلسطينية مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهذا يؤدي الى حصر الهطولات في الشمال كما كان متوقعاً في نشرات سابقة، ولكن مع تحرك المنخفض الجوي الى الشرق رويداً رويداً نهار اليوم ، ستتحول الرياح من جنوبية غربية حادة الى جنوبية غربية ومن ثم غربية ، الأمر الذي يدفع كتل الغيوم الركامية الماطرة المرافقة للمنخفض الجوي بالتأثير على الإقليم الأوسط من البلاد في ساعات العصر والمساء وربما قبل ذلك بمشيئة الله ، وخلال ساعات الليل يشتد تأثير المنخفض الجوي مع زيادة تعمقه وتحرك مركزه نحو شمال سوريا ، حيث تعم الأمطار معظم المناطق الشمالية والوسطى ، وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً ، وتهب رياح نشطة قوية وباردة ، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة.

وفي يوم الجمعة تستمر الأمطار بالهطول في معظم المناطق مع تحرك المنخفض الجوي لشرق تركيا ، وتخف حدة الأمطار في المساء والليل مع ابتعاد المنخفض الجوي .

والله تعالى أعلم


الخبر | تريكات الاخباري - المنخفض الجوي العميق يتمركز غرب قبرص ...أمطار غزيرة في الشمال والخير قادم لمعظم المناطق بمشيئة الله ! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : طقس فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق